مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية: غزة تدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني

رام الله - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أمس إن غزة تدافع حاليا "عن المشروع الوطني الفلسطيني"، معتبرا انكسار غزة "انكسارا للشعب الفلسطيني بكامله".اضافة اعلان
وقال عبد ربه في مقابلة مع تلفزيون فلسطيني محلي أمس "هذا ليس موقفا انفعاليا، بل الموقف الذي ينسجم مع المصالح الوطنية الفلسطينية"، مضيفا "أن انتصار غزة على الحصار، هو بارقة أمل لانتصار الفلسطينيين على الحصار وعلى الاستيطان".
وهي المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤول رفيع في منظمة التحرير الفلسطينية موقفا من هذا النوع تعليقا على الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع.
فقد هاجم أكثر من مسؤول فلسطيني حركة حماس عقب رفضها مبادرة التهدئة التي قدمتها مصر، ومنهم من اتهم حركة حماس برفض التهدئة لمصالح إقليمية.
وقال عبد ربه إن غزة الآن "تدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني، والمعركة قاسية للغاية، إذا كسرت غزة، وأنا على ثقة بأن هذا لن يحصل، كسرنا كلنا وكسر مشروعنا الوطني".
ولطالما هاجم عبد ربه حركة حماس، خاصة عقب سيطرتها على قطاع غزة عام 2007.
وقال عبد ربه في إشارة إلى خيبة أمل الفلسطينيين من المفاوضات مع الإسرائيليين "فشلنا في المفاوضات وفشلت المفاوضات فشلا ذريعا ولن تعود مرة اخرى، وفشلت كل محاولات وقف الاستيطان".
وتابع "هناك معركة صمود وطني وعلى المحتل الإسرائيلي أن يكف يده عن غزة" مضيفا "هذه المواجهة تعبر عن المصالح الحقيقية لكل فلسطيني أينما تواجد، وليس للغزيين فقط".
وقال عبد ربه "انا ضد التحليلات التي تحاول ربط ما يجري بمشاريع ومؤامرات اقليمية ودولية"، مضيفا "المؤامرة الحقيقية هي ما يتعرض له الغزيون والفلسطينيون ككل، من حصار في ثلاث حروب طوال السنوات السبع الماضية، وكلما انتهت حرب تعود الأمور إلى ما كانت عليه، حصار وتجويع، ومحاولة إذلال وطني".-(أ ف ب)