مساعد المبعوث الدولي في دمشق للقاء مسؤولين سوريين

رمزي عز الدين رمزي-(أرشيفية)
رمزي عز الدين رمزي-(أرشيفية)

دمشق- بدأ مساعد المبعوث الدولي الى سوريا زيارة الى دمشق السبت يلتقي خلالها مسؤولين سوريين بعد ايام من اجتماعات "بناءة" اجراها المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا في تركيا مع مجموعات من المعارضة السورية.اضافة اعلان
وقالت المتحدثة باسم المبعوث الدولي جولييت توما في تصريح لوكالة فرانس برس ان "مساعد دي ميستورا، رمزي عز الدين رمزي، وصل الى دمشق اليوم لاجراء عدد من اللقاءات مع مسؤولين سوريين".
وكان دي ميستورا اجرى الاثنين الماضي لقاءات مع مجموعات من المعارضة السورية المسلحة وغير المسلحة تناولت مبادرته حول "تجميد القتال" في مدينة حلب في شمال سوريا.
واعتبر دي ميستورا ان هذه المباحثات كانت "بناءة".
وقدم مبعوث الامم المتحدة في 30 تشرين الاول (اكتوبر) "خطة تحرك" في شان الوضع في سوريا الى مجلس الامن الدولي، تقضي "بتجميد" القتال في بعض المناطق وبالاخص مدينة حلب للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.
وصرح دي ميستورا للصحافيين بعد اجتماع لمجلس الامن الدولي انه ليست لديه خطة سلام وانما "خطة تحرك" للتخفيف من معاناة السكان بعد اكثر من ثلاث سنوات من الحرب في سوريا.
ويتقاسم السيطرة على مدينة حلب منذ تموز (يوليو) 2012 القوات النظامية (في الغرب) وقوى المعارضة (في الشرق). ويسعى الجيش السوري الى تضييق الحصار على الاحياء الشرقية عبر قطع طريق امداداتها من جهة الشمال.
وكان دي ميستورا اعلن في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) في دمشق بعد لقائه الرئيس بشار الاسد، ان الحكومة السورية ابدت "اهتماما بناء" تجاه خطة الامم المتحدة.-(ا ف ب)