مساعد شخصي لتنظيم الوقت

تطبيق "تايمفول" المجاني  - (أرشيفية)
تطبيق "تايمفول" المجاني - (أرشيفية)

تورنتو- هل لديك أشياء كثيرة لتفعلها وليس لديك من الوقت ما يكفي.. ظهرت في سوق البرمجيات تطبيقات جديدة مصممة للعمل كمساعد شخصي لتنظيم الوقت لإنجاز المهام وتحسين الإنتاجية.اضافة اعلان
ويستخدم تطبيق "تايمفول" المجاني المتاح في الولايات المتحدة وكندا لأجهزة آي فون الذكاء الصناعي لإعداد جدول بالمهام في سجلات تقويم المستخدمين اعتمادا على المقابلات والأحداث التي التزموا بها بالفعل. ويقدر أيضا الوقت الذي سيستغرقه انجاز المهام.
وقال دان اريلي الذي شارك في تأسيس شركة تايمفول ومقرها كاليفورنيا "الوقت هو إلى حد بعيد أثمن مورد لدينا... وإلى حد بعيد المورد الذي نديره بأسوأ طريقة".
ويوصل المستخدمون تقاويم خدمات مثل أي كلاود أو جوجل أو اوتلوك لتحقيق التكامل بين المقابلات والأحداث. ويمكنهم أيضا إضافة بنود يحتاجون لإنجازها وعادات يودون الالتزام بها.
وقال يواف شوهام الذي شارك في تأسيس تايمفول "يوجد تنافر بين أشياء تطلب منا أن نفعلها. نحن نقدم مساعدة حسابية لجعلها واقعية لأنها إن لم تكن في جدول مواعيدك فمن المستبعد أن يتم إنجازها".
ويحدد التطبيق الوقت الأكثر احتمالا، لأن يكمل فيه المستخدمون مهام معينة ويضع في اعتباره الوقت الأفضل من حيث الإنتاجية لوضعها في جدول المواعيد ويضع تلك العوامل في اعتبار العملية الحسابية. ويحسب التطبيق أيضا المكان والوقت الأكثر احتمالا لإنجاز المهمة.وقال اريلي "الوقت.. مثل المال.. يتعلق بتكلفة الفرصة". وأضاف "كل دقيقة لا تكون فيها مركزا أثناء الساعات الإنتاجية هي وقت مهدر".
ومن تطبيقات المساعد الشخصي الأخرى التي تهدف لجعل الناس أكثر إنتاجية تيمو لهواتف اي فون وصنرايز لهواتف اي فون واندرويد. - (رويترز)