مستشفى الكرك الحكومي بلا مياه منذ يومين

تعبيرية
تعبيرية

هشال العضايلة

الكرك - يعاني مستشفى الكرك الحكومي من انقطاع المياه عن مرافقه المختلفة منذ يومين، ما تسبب بتوقف الخدمات في المرافق العامة فيه وانبعاث روائح كريهة منها، وفق عاملين في المستشفى. اضافة اعلان
وخلت الخزانات الاحتياطية في المستشفى والتي تقدر سعتها بحوالي 300 متر مكعب من المياه، بسبب الانقطاع المستمر.
وبين المدير الإداري المناوب في المستشفى معين بقاعين أن المياه مقطوعة عن المستشفى منذ يومين لأسباب "غير معروفة، وغير مبررة".
ولفت الى قيامه بالاتصال بشكل دائم مع الجهات المعنية بإدارة المياه في الكرك لإيصال المياه الى المستشفى الذي يحتاج الى كميات كبيرة منها وبشكل دائم بسبب طبيعة العمل في مرافق المستشفى المختلفة.
وأكد أن الخزان الاحتياطي في المستشفى فارغ بسبب انقطاع المياه أو ضعف وصولها إليه.  وبين بقاعين أن انقطاع المياه يؤدي الى الإضرار بتقديم الخدمات العامة بالمستشفى.
من جهته، رفض مدير إدارة المياه في الكرك المهندس سامر المعايطة الإجابة على اتصالات "الغد" للحصول على رد حول شكاوى مستشفى الكرك من انقطاع المياه.
وكان مرضى في المستشفى شكوا من انقطاع المياه بشكل متكرر عن المرافق الصحية، ما أدى إلى انتشار روائح كريهة بسبب انعدام النظافة.
يذكر أن العديد من مناطق وبلدات وقرى محافظة الكرك تعاني منذ أكثر من شهر من انقطاع المياه، ما أدى الى نشوب أعمال شغب وعنف واحتجاجات واسعة النطاق من قبل الأهالي للمطالبة بإيصال المياه الى منازلهم، وخصوصا في ألوية القصر والمزار الجنوبي وقصبة الكرك.
يأتي ذلك في الوقت الذي وعدت فيه وزارة المياه وعلى لسان الناطق الإعلامي فيها عمر سلامة قبل أيام بإنهاء أزمة المياه في المحافظة خلال أيام.