مسلسل "سيلفي" : الأردنيون يتذكرّون جراحهم عبر نقد القصبي لعناصر "داعش"

القصبي في مشهد من مسلسل "سيلفي" (ارشيفية)
القصبي في مشهد من مسلسل "سيلفي" (ارشيفية)

اضافة اعلان

سوسن مكحل

عمان- حقق مسلسل "سيلفي"دهشة غير مسبوقة لدى المشاهد العربي، في تناوله فكرة تنظيم "داعش". والتي تأثر فيها الشعب الاردني الذي ما اندملت جراحة جراء الطريقة التي استشهد فيها البطل الطيار معاذ الكساسبة في بداية العام الحالي بعد أن وقع أسيرا في يد التنظيم الارهابي.

وقارب مسلسل سيلفي في أولى حلقاته واقع توجه الشباب الى صفوف"داعش" (الدولة الاسلامية) في بلاد الشام والعراق؛ واصفا الحركة بشكل مباشر بالتطرف والسعي لخراب  الأمة العربية.

الصورة النمطية التي رسمها ناصر القصبي عبر فريق عمله في مسلسل "سيلفي" هي مواجهة حقيقية للذات وكأنها صورة للواقع دون تزييف أو برامج "تعديل" ومونتاج، خصوصا أنه تعرّض كما كتبت وسائل الإعلام العالمية لتهديد مباشر من "داعش" التي طالبت برأسه مباشرة لكونه انتقد التنظيم بشكل واضح.

مسلسل سيلفي بالموسم الرمضاني الحالي يلاقي قبولا لدى المشاهد العربي والاردني، اضافة الى تداول الصور والكلمات من المسلسل على صفحات التواصل الاجتماعي. فيما استذكر بعض المشاهدين والمتفاعلين على وسائل الاعلام قضية الطيار الشهيد معاذ الكساسبة.

ومن ضمن الصور التي تناقلها أعضاء الفيسبوك صورة آخر لقطة في الحلقة الثالثة وإصرار الابن على ذبح والده لكونه "كافرا"، فيما ظلت صورة الابن في طفولته تتردد في ذهن الأب وهو تحت "مقصلة" ابنه المتطرف.

إضافة الى عبارات المهتمين في المجال الصحفي والإعلامي وغيره ممن أبدوا رأيهم مباشرة بالمسلسل ومن تلك العبارات "ناصر القصبيإستفز الدواعش". "مسلسل سيلفي لناصر القصبي افضل مسلسل يعالج قضية التطرف". " كم نحن بحاجة الى جرأة مثل القصبي".

يشار الى أن المسلسل الكوميدي "سيلفي" الذي ينتقد واقع المجتمع الخليجي،والعربي،  قد خصصت مجموعة قنوات "أم بي سي" ميزانية ضخمة لإنتاج المسلسل الذي اشترك في تأليفه خلف الحربي وناصر العزاز، وقام بإخراجه أوس الشرقي.

ويبث مسلسل "سيلفي" حصريا على قناة "أم بي سي" ويضم ثلة من أنجح نجوم الكوميديا الخليجية، منهم الممثلة هيا الشعيبي، وخالد سامي، وعبد المحسن النمر، ويوسف الجراح، وحبيب الحبيب وغيرهم.

وشارك في كتابة الحلقات عدد من الكتاب، منهم عبد الرحمن الوابلي، ناصر العزاز، سامي الفليح، عبد العزيز المدهش، حسن الحارثي، أماني السليمي، وسعد المدهش. وكان المسلسل في البداية يحمل اسم "إقلاع اضطراري" إلى أن استقر الإسم بعد عدة نقاشات على اسم "سيلفي".

وكان القصبي قد حرص على الاستعانة بفريق فني بريطاني محترف للحصول على تقنية تصوير سينمائي جيد لمشاهد المسلسل.

 

[email protected]