مسيرات منددة باقتحام "الأقصى" تنفذ ظهر اليوم

مسيرة في الحسيني "نصرة للأقصى
مسيرة في الحسيني "نصرة للأقصى

عمان-الغد- دعت الحركة الإسلامية، في بيان صدر عن حزب جبهة العمل الاسلامي أول من أمس، إلى المشاركة في مسيرة تنظم اليوم الجمعة، نصرة للمسجد الاقصى، تنطلق من أمام الجامع الحسيني وسط البلد، بعد صلاة الجمعة.اضافة اعلان
وقال البيان إن المسيرة، التي تحمل عنوان "كلنا للأقصى فداء"، تأتي "استجابة لصرخات الأقصى، ودفاعا عن مسرى رسول الله ورفضا لانتهاكات قطعان الصهاينة للمقدسات وقياما بالواجب تجاه قبلة المسلمين الأولى".
وتأتي هذه المسيرة عقب أسبوع من اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الأقصى.
إلى ذلك، أعلن "العمل الاسلامي" عن تنظيم سلسلة من الفعاليات في مناطق مختلفة دعما للاقصى اليوم، بنها مسيرة في اربد تنطلق بعد صلاة الجمعة انتهاء بدوار الأقصى، واخرى في الزرقاء تنطلق بعد صلاة الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب، وفي الكرك والسلط والعقبة والطفيلة والرصيفة ومعان.
في وقت دعا فيه ايضا ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، الى المشاركة في اعتصام عند الواحدة من ظهر اليوم امام مسجد الكالوتي بالرابية، قريبا من السفارة الاسرائيلية، "دعماً لخيار المقاومة وتنديدا بالاعتداءات الصهيونية المتكررة على القدس والأقصى".
كما تنظم شبيبة حزب الوحدة الشعبية/ فرع الرصيفة مسيرة، تنطلق بعد صلاة الجمعة من مسجد مدينة الحجاج، دعما للاقصى. فيما تقام فعالية أخرى لنفس المناسبة، من قبل شبيبة حزب الوحدة في منطقة الشمال عبر اعتصام ينطلق من امام مسجد الهاشمي في اربد عند الواحدة ظهرا.