مسيرتان بالعقبة ومعان تنددان بالعدوان على غزة وتطالبان بطرد السفير الإسرائيلي

 حسين كريشان وأحمد الرواشدة

معان - العقبة - ندد مشاركون في فعاليات احتجاجية شهدتها مدينة معان والعقبة أمس، باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مؤكدين دعمهم وتضامنهم للشعب الفلسطيني الصامد وللمقاومة الفلسطينية، مطالبين في الوقت ذاته بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.
ففي معان، نفذت فاعليات شعبية وشبابية ونقابية وسياسية اعتصاما تضامنيا مع الشعب الفلسطيني في غزه، أمام مسجد معان الكبير تحت شعار “النصر لغزة”. ويأتي الاعتصام تلبية لدعوة الحراك الشعبي لكافة فئات وأطياف المجتمع، إلى “وقفة غضب تضامنية مع شعبنا العربي الفلسطيني”، الذي يواجه أبشع صور العدوان الصهيوني الدموي التدميري.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات وشعارات تندد بالعدوان على غزة، والصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية، كما رددوا هتافات تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وإغلاق السفارة وإلغاء معاهدة وادي عربة.
وانتقد المشاركون في الاعتصام مواقف الأنظمة العربية من المقاومة، والصمت الدولي تجاه الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق شعب أعزل، مطالبين في الوقت ذاته بفك الحصار عن قطاع غزة، واصفين مواقف الحكومات العربية بـ”المتواطئة”، في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.
وطالبوا الشعوب العربية وقياداتها الى أن ترتقي لمستوى الحدث، وأن لا يكتفوا بالمسيرات والشعارات الاحتجاجية وبيانات الاستنكار بل المسارعة لتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للصابرين المرابطين على أرض فلسطين.
كما وطالبوا قيادات الأنظمة العربية الى أن تسارع الى إلغاء وتجميد كافة الاتفاقات مع العدو الصهيوني ودعم حركة المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذا العدوان الغاشم وضرورة إسقاط خيار التفاوض والسلام مع هذا الكيان وأن لا خيار سوى المقاومة المسلحة.
وندد المشاركون بالمسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية وحراك العقبة الشعبي، بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والصمت العربي والدولي تجاه استمرار المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
ورفع المشاركون بالمسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الحسين بن طلال وجابت الوسط التجاري وشوارع العقبة الرئيسية، لافتات تحيي المقاومة في قطاع غزة والانتفاضة في الضفة الغربية وسط هتافات تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال إضافة الى طرد الحكومة للسفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الصهيونية في عمان.
وهتف المشاركون بالمسيرة بهتافات حيت المقاومة وصمودها الأسطوري في وجه العدوان الصهيوني، ومنها “يا قسام يا حبيب بدنا الرد في تل أبيب” و”القسام بر وبحر والصهيوني ذاق القهر”.
وأكد الناشط السياسي خالد الجهني واجب نصرة الشعب الفلسطيني في غزة بكافة الوسائل المادية والمعنوية في وجه العدوان الصهيوني، وعدم صمت الأنظمة العربية تجاه العدوان، موجها التحية الى كوادر المقاومة الفلسطينية التي تضرب الصواريخ في عمق الكيان الصهيوني.
 وطالب الجهني الحكومة الأردنية بطرد سفير الكيان الصهيوني وإغلاق السفارة وإطلاق سراح الجندي أحمد الدقامسة ودعم المقاومة الفلسطينية ومطالبة الأنظمة والجيوش العربية بالتحرك لنصرة فلسطين.

اضافة اعلان

[email protected]
[email protected]

@huseeinkrishan