مشاجرة طلابية وأعمال شغب تعلق الدوام في جامعة جرش الأهلية

أفراد من الدرك والشرطة ينتشرون أمام جامعة جرش لوقف تداعيات المشاجرة التي نشبت بين مجموعتين من الطلبة فيها أمس -(الغد)
أفراد من الدرك والشرطة ينتشرون أمام جامعة جرش لوقف تداعيات المشاجرة التي نشبت بين مجموعتين من الطلبة فيها أمس -(الغد)

صابرين الطعيمات

جرش –  علقت جامعة جرش الأهلية الدوام بشكل كلي أمس، إثر اندلاع أعمال شغب عقب مشاجرة جماعية داخل حرم الجامعة تخللها تكسير مكاتب الإدارة الرئيسة وتحطيم بعض مرافقها، وفق محافظ جرش علي نزال.اضافة اعلان
وقال نزال إن إدارة الجامعة اضطرت لاستدعاء قوات الدرك والجهات الأمنية التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع دخول مشاركين بالمشاجرة الى داخل الحرم الجامعي، خاصة وأن المشاجرة امتدت لوقت طويل داخل وخارج أسوار الجامعة وشاركت فيها مجموعات كبيرة من الطلاب وذويهم وأقاربهم.
وأشار إلى أن قوات الدرك عملت على فتح الطريق الذي يقع مباشرة أمام بوابة الجامعة الرئيسة بعد أن شهد إغلاقا بسبب تجمهر المتشاجرين عليه.  
وأوضح أن المشاجرة لم تشهد أي إصابات بين الطلاب، وانحسرت الخسائر بأضرار مادية وأثاث مكتبي.
وتوقع نزال أن تشكل إدارة الجامعة لجنة للتحقيق في أسباب المشاجرة ومعاقبة كل مشترك وكل متسبب بإلحاق الضرر بمرافق جامعتهم.
إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في جامعة جرش إن مكاتب العلاقات العامة وهيئة المديرين، وواجهة مكتب رئيس الجامعة تعرضت جميعها للتكسير والتخريب، فضلا عن تكسير العديد من المرافق العامة بالجامعة.
وأوضح أن إدارة الجامعة اضطرت إلى استدعاء قوات الدرك والأمن العام وكافة الجهات المعنية، للحد من تطور المشاجرة ومنع إلحاق المزيد من الأذى بممتلكات الجامعة، خاصة أن العديد من الطلاب اضطروا للهرب إلى مكاتب رئاسة الجامعة والإدارة مما ألحق فيها أضرارا مادية جسيمة.
وأرجع المصدر سبب المشاجرة إلى خلاف وقع بين مجموعتين من الطلبة ينتمون إلى عشيرتين مختلفتين كانت نشبت بينهم أول من أمس، مشادة كلامية، تطورت أمس، إلى مشاجرة شارك فيها المئات من الطلبة.