مشاركة غير مسبوقة في البطولة الآسيوية للناشئين بكرة اليد

رئيس اتحاد كرة اليد د. تيسير المنسي- (الغد)
رئيس اتحاد كرة اليد د. تيسير المنسي- (الغد)

بلال الغلاييني

عمان- أعلنت 16 دولة مشاركتها الرسمية في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين بكرة اليد، والتي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 14 وحتى 24 نيسان (أيلول) سبتمبر المقبل وهي التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر اقامتها في مقدونيا في العام 2019.

اضافة اعلان

وحسب رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي فان الدول التي اكدت مشاركتها بعد الموعد الرسمي الذي حدده الاتحاد الآسيوي لتأكيد المشاركة هي كورية الجنوبية واليابان والبحرين والسعودية والإمارات والعراق واوزبكستان والهند والصين وفلسطين وسورية والصين تايبيه وقطر وإيران وسلطنة عمان اضافة الى الأردن البلد المضيف.

واكد المنسي ان الاتحاد اتخذ الترتيبات اوالتحضيرات اللازمة لحفل سحب قرعة البطولة الذي يقام عند الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت، في مقر الاتحاد في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، والذي يحضره وفد من الاتحاد الآسيوي الذي يضم نائب رئيس الاتحاد بدر ذياب، والمدير التنفيذي د.أحمد ابو الليل، والمدير الفني جاسم ذياب، مشيرا الى أهمية استضافة هذه البطولة لتقام في عمان والتي تتوفق مع برامج التطوير الذي يعتمد عليه الاتحاد في الفترة الحالية والتي تنصب على الاهتمام بالمنتخبات الوطنية كافة، مستعرضا التجربة الناجحة التي خضع اليها المنتخب الوطني للسيدات في الفترة الماضية من خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا الثانية التي جرت في عمان وفيها حقق المنتخب الوطني المركز الثاني.

وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي سيتم توزيع المنتخبات الـ 16 على اربع مجموعات وفق تصنيفها في البطولة الماضية، فيما سيختار المنتخب الوطني ولكونه البلد المستضيف المجموعة التي يرغب فيها بعد عملية السحب الثانية.

وكان اتحاد اللعبة قد وقع اتفاقية استضافة البطولة مع نظيره الاتحاد الآسيوي خلال اقامة بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات التي أقيمت في عمان خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، حيث تشمل الاتفاقية الجوانب الفنية والإدارية التي تتعلق بالبطولة كافة.

الى ذلك يخضع المنتخب الوطني للناشئين يوم الخميس المقبل الى معسكر تدريبي مغلق في فندق الاتحاد والذي يأتي ضمن البرامج الفنية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة التونسي عدنان بلحارث، والتي تشتمل على الجوانب الفنية الجماعية والفردية والتدريبات الخاصة باللياقة البدنية والقوة.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني كلا من اللاعبين هاشم صوالحة وابراهيم ابو رمان وعبد الرحمن ابو بريك وعبيدة يوسف ومعاذ ابو رمان وراشد قطيشات ومؤمن النسور وصهيب ابو هزيم ويحيى البخيت ومحمد عز الدين وخليل بركة وخليل عشا ويوسف العطابي وليث الحرافشة وقيس العوادين وعثمان العوادين وحسن العطابي وأحمد العقيلي وركان العمرية وعلي ملكاوي واحمد ملكاوي وعلي المنسي.

[email protected]