مصدر أمني: قورشة في "غرفة تحفظ" وليس بزنزانة انفرادية

الداعية الإسلامي الدكتور أمجد قورشة-(أرشيفية)
الداعية الإسلامي الدكتور أمجد قورشة-(أرشيفية)

موفق كمال

عمان- نفى مصدر أمني مسؤول في مديرية الأمن العام أن يكون النزيل أستاذ الشريعة الإسلامية في الجامعة الأردنية، الدكتور أمجد قورشة، موقوفا في زنزانة انفرادية، مشيرا إلى أنه "يتواجد في غرفة يطلق عليها (غرفة التحفظ) تتوفر فيها جميع الخدمات التي يتمتع بها النزيل".اضافة اعلان
وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ"الغد"، إلى أنه تم وضع قورشة "في غرفة التحفظ وهي تختلف عن الانفرادي، وهي غرفة تتوفر فيها كافة الخدمات، وفق ما ينص عليه القانون، مثل ساحة خاصة بها".
كما يتم -حسب المصدر- إعطاء النزيل حقوقه بالزيارات، حيث كان له زيارة خاصة في أيام العيد، كذلك يتم إدخال الكتب وغيرها من طلبات، وبما يتوافق وقانون الإصلاح والتأهيل.
وكان مدعي عام أمن الدولة أوقف منتصف الشهر الماضي قورشة، 15 يوما على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، وذلك في إطار تهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية".
وجاء توقيف قورشة على خلفية "تسجيل شريط فيديو بثه على موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب)، هاجم فيه انخراط الأردن في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، كما هاجم مديري الأجهزة الأمنية وقيادة الجيش".
وبحسب مصادر مقربة من التحقيق، فإنه "بعد معاينة الفيديو تبين أن مضمون النص الذي ذكره قورشة يحمل ترويجاً لتنظيم جبهة النصرة المحظور دوليا، والمصنف ضمن قائمة المنظمات الإرهابية في العالم".
ويعتبر قورشة من الشخصيات المثيرة للجدل في الأردن، حيث اعتاد أن يتناول بعض القضايا العامة على الفضائيات.
وتتراوح عقوبة تهمة قورشة، في حال ثبوتها، السجن ما بين 5 أعوام و15 عاماً بالأشغال الشاقة المؤقتة.