مصدر: تعليمات شحن السيارات الكهربائية خلال أيام

محطة لشحن السيارات الكهربائية- (أرشيفية)
محطة لشحن السيارات الكهربائية- (أرشيفية)

رهام زيدان

عمان- توقع مصدر مطلع أن تقوم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بنشر التعليمات الخاصة بشحن السيارات الكهربائية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المصدر، في تصريح لـ"الغد"، إن صلاحية إقرار التعليمات تعود إلى مجلس مفوضي "الهيئة"، غير أنه ونظرا لأن هذه التعليمات تطبق لأول مرة في المملكة، تم رفعها إلى مجلس الوزراء للاطلاع والموافقة عليها، والذي بدوره طلب بعض التعديلات عليها وأعادها إلى "هيئة الطاقة".
ورفعت الهيئة في شباط (فبراير) الماضي خطتها المتعلقة بتعرفة شحن السيارات الكهربائية إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإقرارها، كما رفعت في الوقت ذاته السيناريوهات المعدة لقيم التعرفة التي سيتم تقاضيها لقاء شحن السيارات الكهربائية.
وبين المصدر أن هذه التعليمات تأتي لتسهيل استخدام هذه السيارات من قبل المواطنين.
وكان مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ناقش في شباط (فبراير) الماضي، في خلوة خاصة بالعقبة مع مديري شركات توزيع الكهرباء في المملكة، تعليمات ترخيص أنشطة شحن السيارات الكهربائية (عددها ستة)، والتي تشمل ترخيص أنشطة شحنها.
يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق في وقت سابق على إعفاء السيارات الكهربائية بالكامل من رسوم التسجيل المستحقة عليها لأول مرة، والتي تتراوح بين 8 و9 آلاف دينار.
وبحسب المصدر، تشتمل التعليمات الناظمة للقطاع السيارات الكهربائية على منح رخص إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية، إضافة إلى التعليمات الخاصة بالراغبين في إنشاء نقاط شحن في المنازل، أو للاستخدام التجاري؛ إذ عينت "الهيئة" لهذه الغاية مستشارين لإعدادها من الناحية القانونية، وذلك لتسهيل ونشر استخدامها على نطاق أوسع في المملكة.

اضافة اعلان

[email protected]