مصر تضرب موعدا مع الأرجنتين في ثمن النهائي

المصري محمد ابراهيم يحتفل بهدفه الثالث في مرمى النمسا أول من امس -(أ ف ب)
المصري محمد ابراهيم يحتفل بهدفه الثالث في مرمى النمسا أول من امس -(أ ف ب)

بوغوتا - قدمت مصر عرضا رائعا أمام النمسا لتلحق بالسعودية في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا في كولومبيا كما تأهلت الارجنتين والبرازيل والمكسيك ايضا أول من أمس الخميس.اضافة اعلان
وبعدما بدأ مشواره بالبطولة بالتعادل 1-1 مع البرازيل ثم الفوز بهدف دن مقابل على بنما في اللقاء التالي ظهر منتخب مصر بصورة أكثر فاعلية ليسحق النمسا برباعية نظيفة بفضل ثلاثة اهداف في الشوط الثاني من المهاجم محمد ابراهيم.
ورغم البداية الجيدة للنمسا إلا أن المنتخب المصري تقدم أولا بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عندما حالف الحظ محمد غازي الذي سدد كرة من مسافة بعيدة اصطدمت بأحد لاعبي الفريق المنافس قبل ان تسكن الشباك.
وضغطت النمسا بقوة بحثا عن التعادل لكن معنويات الفريق انهارت تماما بعدما تلقت شباكه هدفا ثانيا اثر خطأ من الحارس صمويل رادلينغر الذي فشل في الامساك بتسديدة ابراهيم من خارج منطقة الجزاء لتضاعف مصر تقدما عقب مرور ساعة من اللعب.
ومع سيطرة منتخب مصر على مجريات اللعب اضاف ابراهيم الهدف الثالث للفريق بعد دقيقتين من هجمة منظمة فشل دفاع النمسا في ايقافها.
ولم يتوقف لاعبو مصر عن الهجوم بعد ذلك ليكمل ابراهيم ثلاثيته الشخصية من متابعة جيدة لضربة رأس من البديل حسين سيد تصدى لها رادلينغر من مسافة قربية.
وجمعت مصر سبع نقاط احتلت بها المركز الثاني في المجموعة الخامسة وراء البرازيل المتصدرة التي اكتسحت بنما 4-0 بفضل هدفين من فيليبي كوتينيو ومثليهما من هنريكي ودودو.
وكانت السعودية ضمنت التأهل إلى دور الستة عشر يوم الاربعاء الماضي بعدما سحقت غواتيمالا بستة اهداف نظيفة في المجموعة الرابعة.
وستلعب مصر في الدور الثاني يوم التاسع من آب (أغسطس) الحالي مع الارجنتين التي تصدرت المجموعة السادسة بعد فوزها 3-0 على كوريا الشمالية أول من أمس الخميس.
وسجلت الارجنتين اهدافها عن طريق فاسوندو فيريرا ولوكاس فيافانيز وادريان سيريغليانو لتنهي دور المجموعات برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.
واكتفت المكسيك بالتعادل بدون اهداف مع انجلترا لتحتل المركز الثاني وراء الارجنتين برصيد اربع نقاط، وتملك انجلترا ثلاث نقاط وما يزال لديها فرصة في التأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل اربعة منتخبات من اصحاب المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة.
وفي السياق ذاته، طالب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لاعبي منتخب مصر للشباب بضرورة مواصلة ادائهم الرائع في كأس العالم وتخطي عقبة الارجنتين في الدور الثاني.
وقدم زاهر التهنئة لمنتخب بلاده عقب الفوز الكبير على النمسا، ونقل الموقع الرسمي للاتحاد المصري عن زاهر قوله أمس الجمعة “منتخب الشباب كان عند حسن ظن الجماهير المصرية المتابعة لمونديال الشباب”.
وأبدى زاهر اعجابه “بثقة اللاعبين في انفسهم واللعب الجماعي والايجابية في الأداء” وأعرب عن أمنياته بمواصلة هذا الأداء المميز والروح العالية امام منتخب الارجنتين.
من جهة ثانية، سيحاول منتخب السعودية الفوز على نيجيريا في مباراة حاسمة على قمة المجموعة الرابعة اليوم السبت رغم ضمان التأهل لدور الستة عشر.
وقال خالد القروني مدرب السعودية في مؤتمر صحفي “منتخب نيجيريا منتخب قوي جدا يجيد الضغط على الخصم ويملك لاعبين مميزين.. منتخب السعودية سيدخل المباراة من اجل تحقيق الفوز لكي يتسنى له تصدر المجموعة”.
وأضاف “طالبت اللاعبين بمضاعفة الجهد وتنفيذ التكتيك المطلوب منهم ويجب علينا التركيز لكون المباراة مهمة بنسبة لنا وأتمني من الله بأن يكون التوفيق حليفنا لتسجيل نتيجة ايجابية”. وتتقدم نيجيريا على السعودية بفارق الأهداف في صدارة المجموعة إذ تملك كل منهما ست نقاط من مباراتين، وقال المهاجم يحيى دغريري “سندخل المباراة من اجل تحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة. ندرك بان المنتخب النيجيري من اقوي المنتخبات في البطولة ويقدم مستويات فنية رائعة ويملك لاعبين مميزين”.
وأضاف “لكن ثقتنا كبيرة في الله سبحانه وتعالي وفي أنفسنا بتقديم نفسنا بشكل جيد ونطبق خطة مدربنا لتحقيق الفوز”.
وسيلعب المنتخب صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة مع البرازيل بينما يلتقي المتصدر مع أحد المنتخبات صاحبة المركز الثالث. -(رويترز)