مصر تطلب موعدا جديدا لمباراتها مع المغرب

مصر تطلب موعدا جديدا لمباراتها مع المغرب
مصر تطلب موعدا جديدا لمباراتها مع المغرب

الكرة العربية

 

  مدن- رحب الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم أول من أمس الاربعاء باللعب مع منتخب المغرب في اطار استعداد المنتخبين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية بغانا 2008 لكن الجهاز الفني طلب من المنتخب المغربي موعدا غير يوم السابع من شباط/فبراير المقبل.

اضافة اعلان

وقال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر لـ "رويترز": تلقى الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بالفعل دعوة لمواجهة المنتخب المغربي وديا لكننا اعتذرنا عن عدم تلبيتها لان الجهاز الفني للمغرب طلب اقامة المباراة يوم السابع من شباط/فبراير وهو ذات اليوم الذي يخوض فيه المنتخب المصري مباراة مع السويد في احتفالات الكاف بمرور خمسين عاما على تأسيسه، وأضاف: يسعدنا ان نلعب مع منتخب المغرب الشقيق لانه منتخب قوي ومتميز والاحتكاك معه يفيد المنتخبين العربيين"

وتابع "تربطنا علاقات قوية بمحمد فاخر المدير الفني لمنتخب المغرب وكنا نود تلبية الدعوة لكننا ارسلنا لهم في المغرب مواعيد الارتباطات المصرية وتجمعات المنتخب لاختيار الموعد الذي يتناسب مع الاجندة الدولية وفائدة المنتخبين العربيين للالتقاء وديا في الموعد الذي يختاره الاشقاء في المغرب."

ويلعب منتخب المغرب في التصفيات الافريقية في المجموعة 12 ومعه مالاوي وزيمبابوي. ويتقاسم المغرب صدارة المجموعة مع مالاوي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بينما تتصدر مصر المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط وتضم معها موريتانيا وبوروندي وبوتسوانا.

المصري يتعاقد مع السيراليوني تشيرنو

قال مسؤول بالنادي المصري البورسعيدي أمس الخميس إن النادي تعاقد مع اللاعب السيراليوني منساري تشيرنو المحترف بنادي الطائي السعودي.

وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه لـ "رويترز": النادي السعودي سيحصل على 30 الف دولار فيما سيحصل اللاعب على 450 الف جنيه مصري (78671 دولارا) مقابل اللعب لفريق المصري لمدة ثلاثة مواسم."

وكان تشيرنو انتقل الى الطائي في حزيران/يونيو الماضي من نادي الاتحاد السكندري المصري مقابل 52 الف دولار.

واضاف المسؤول ان تشيرنو سيصل الى بورسعيد خلال الاسبوع المقبل للانضمام الى تدريبات الفريق.

ولعب تشيرنو من قبل لفريق نادي القناة المصري ثم احترف بالنادي الاهلي لثلاثة مواسم في 2001 وانتقل بعدها الى نادي الاتحاد السكندري، ولم يلعب تشيرنو أي مباراة منذ تعاقده مع الطائي السعودي.

الدوري السعودي

تجاوز الخليج مضيفه الطائي 1-0 في المباراة التي جمعتهما في ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية أول من أمس الاربعاء في حائل ضمن المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم، وسجل حسن الراهب هدف الفوز في الدقيقة 80.

ورفع الخليج رصيده الى ست نقاط متخليا عن مؤخرة الترتيب مؤقتا، في حين توقف رصيد الطائي عند عشر نقاط.

وفي المجمعة، فاز الوحدة على مضيفه الفيصلي 2-1. سجل للاول عيسى المحياني (31) والسنغالي حمادجي (85)، وللثاني سعد الزهراني ( 12 من ركلة جزاء)، وطرد لاعب الوحدة سليمان أميدو (62).

وصعد الوحدة الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 16 نقطة، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 18 نقطة من 7 مباريات

الهلال 18 من 7

3- الوحدة 16 من 8

4- الاتحاد 13 من 6

5- الاهلي 11 من 7

العربي يقترب من ضم الأرجنتيني بيسكوليشي

اعلن النادي العربي القطري انه في طريقه للتعاقد مع الارجنتيني ليوناردو اندريس بيسكوليشي مهاجم مايوركا الاسباني للعب ضمن صفوفه.

واكد النادي ان اللاعب يخضع حاليا للفحص، وسيتم تسجيله بدلا من الروماني دانسيو الذي تعرض للاصابة في بداية الدوري.

يذكر ان بيسكوليتشي المولود في 18 كانون الثاني/يناير عام 1984 لعب في صفوف ارجنتينوس جونيورز الارجنتيني قبل ان ينتقل الى مايوركا مطلع العالم الحالي.

السويركي مدربا لحراس مرمى المنتخب اليمني

قال سيد السويركي مدرب حراس مرمى فريق الاسماعيلي المصري لكرة القدم أول من أمس الخميس انه تعاقد مع الاتحاد اليمني لكرة القدم لتولي مهمة تدريب حراس مرمى المنتخب اليمني الاول لهذه اللعبة الشعبية.

وقال السويركي لـ "رويترز": سأبدأ مهمتي مع المنتخب اليمني الاسبوع المقبل بعد خوض الاسماعيلي مباراته المهمة امام فريق أهلي بوعريريج الجزائري في لقاء العودة لدور 16 لدوري أبطال العرب.

واضاف السويركي أن ترشيحه لهذه المهمة جاء بناء على رغبة محسن صالح المدير الفني الحالي للمنتخب اليمني والذي سبق وان شارك معه في تدريب المنتخب الليبي لكرة القدم.

وكان السويركي تولى منذ نحو شهر مهمة تدريب حراس مرمى الاسماعيلي بعد استقالة سلفع اشرف ابوالنور.

وقال السويركي انه سيبدأ فور وصوله الى العاصمة اليمنية صنعاء تدريبات مكثفة لحراس المرمى في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب اليمني للمشاركة في منافسات كأس الخليج الثامنة عشرة والمقرر انطلاقها في السابع من يناير كانون الثاني المقبل على ملاعب دولة الامارات، وتولى محسن صالح مهمة تدريب المنتخب اليمني في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.