مصر تفوزعلى موزامبيق في سلة افريقيا

مصر تفوزعلى موزامبيق في سلة افريقيا
مصر تفوزعلى موزامبيق في سلة افريقيا

طرابلس  - استهلت مصر مسيرتها في بطولة افريقيا لكرة السلة المقامة في ليبيا بالفوز 72-62 على موزامبيق اول من امس الأربعاء في بنغازي.

اضافة اعلان

ووضعت مصر أول نقطتين في رصيدها بالمجموعة الثانية التي تضم انجولا حاملة لقب اخر خمس نسخ للبطولة والتي قادها لاعبها جوميز جواكيم للفوز بصعوبة 79-74 على مالي في مباراة أخرى اقيمت امس ايضا.

وكان أمير الفنان لاعب الاتحاد السكندري بطل الدوري المصري هو أبرز لاعبي مصر في اللقاء وسجل 14 نقطة وجمع أربع كرات مرتدة وتبعه صانع اللعب وائل بدر بتسجيله 13 نقطة.

وفازت ليبيا صاحبة الضيافة في المباراة الافتتاحية للبطولة 88-72 على جنوب افريقيا لتستهل حملتها نحو محاولة انتزاع بطاقة التأهل لبطولة العالم لكرة السلة في تركيا العام المقبل بنجاح.

وتتقاسم ليبيا الان صدارة المجموعة الأولى مع نيجيريا التي تغلبت 93-84 على ساحل العاج في مباراة قمة بين عملاقي اللعبة في غرب افريقيا.

وكان مايكل إفيفبيرها الذي يخوض منافسات بطولة افريقيا لأول مرة أبرز لاعبي نيجيريا وسجل صانع اللعب 29 نقطة ومرر أربع كرات حاسمة.

وكان المغرب حقق فوزا صعبا 85-84 على رواندا في المجموعة الرابعة بينما سقطت تونس بالهزيمة 71-52 أمام الرأس الأخضر التي احتلت المركز الثالث في بطولة افريقيا 2007 في انجولا.

وفي المجموعة الثالثة فازت السنغال 95-68 على الكونجو وتغلبت الكاميرون 79-69 على افريقيا الوسطى.