مصر: تنفيذ الإعدام شنقا بحق 5 محكومين من جماعة الإخوان

مشنقة
مشنقة

القاهرة- تم صباح اليوم الثلاثاء تنفيذ حكم الاعدام شنقا في 5 أشخاص في مصر، اربعة منهم دينوا في اعتداء بقنبلة على ستاد كفر الشيخ (دلتا النيل) ما أوقع ثلاثة قتلى من طلبة الكلية الحربية، والخامس دين في قضية جنائية، بحسب مسؤول أمني.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد عشرة أيام على تنفيذ حكم الاعدام في سجني برج العرب ووادي النظرون ب15 رجلا دينوا بالمشاركة في هجمات على قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء.

وقال المسؤول إن حكم الإعدام شنقا نفذ في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بالمحكومين الخمسة في سجن برج العرب (غرب الاسكندرية على ساحل المتوسط شمال مصر).

وتم في 15 نيسان (إبريل) 2015 تفجير عبوة ناسفة بغرفة ملاصقة لبوابة الستاد الرياضي في مدينة كفر الشيخ شمال القاهرة أمام مكان تجمع عدد من طلبة الكلية الحربية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.

وقالت وسائل إعلام محلية أن المتهمين الأربعة الذين حكم عليهم بالإعدام في هذه القضية ينتمون إلى جماعة الاخوان المسلمين التي شنّت السلطات حملة قمع واسعة ضد كوادرها عقب اطاحة الجيش بالرئيس السابق المنتمي اليها محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013.

وبذلك يكون تم تنفيذ حكم الاعدام في 20 شخصا في مصر في أقل من 10 أيام. وهي أكبر دفعة من عمليات الاعدام في مصر منذ ان نفذت السلطات في العام 2015 أحكاما بإعدام 6 أشخاص أدينوا كذلك في هجمات ضد الجيش والشرطة.-(أ ف ب)