مصر مستعدة للمشاركة بقوات برية في اليمن

(أرشيفية)
(أرشيفية)

القاهرة- اكدت مصر مشاركتها في العملية العسكرية التي اطلقتها السعودية ليل الاربعاء الخميس في اليمن بمشاركة عدد من الدول للدفاع عن الرئيس عبدربه منصور في مواجهة تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة.اضافة اعلان
واعلنت وزارة الخارجية المصرية ليل الاربعاء الخميس في بيان "تعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها التاريخية تجاه الامن القومي العربي وامن منطقة الخليج العربي".
وتابع البيان ان "التنسيق جار حاليا مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية اذا لزم الامر، في اطار عمل الائتلاف".
وشنت الطائرات الحربية السعودية ليل الاربعاء الخميس غارات على مواقع للحوثيين ولا سيما في صنعاء، في سياق عملية عسكرية بمشاركة "اكثر من عشر دول".
وتدعو مصر منذ عدة اشهر الى تشكيل "قوة عربية مشتركة" للتصدي ل"المجموعات الارهابية المسلحة" ولا سيما تنظيم الدولة الاسلامية وهو اقتراح سيناقش خلال القمة السنوية للجامعة العربية التي تنعقد السبت في منتجع شرم السيخ في سيناء.-(ا ف ب)