مصورون وصحفيون عجلونيون يبرزون جماليات معالم سياحية وأثرية في مادبا - فيديو

mwgucdhh
mwgucdhh

عامر خطاطبة

عجلون- ضمن جولة جديدة من جولات فريق مبادرة "الأردن بعيون مصوري عجلون" للمواقع السياحية والأثرية في المحافظات الأردنية، زار فريق المبادرة أول من أمس محافظة مادبا، لتسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية والدينية في المنطقة والترويج لها في مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وشملت الزيارة معهد الفسيفساء ومتنزه مادبا الأثري والقصر المحترق، وكنيسة القديس جاروجيوس ودار السرايا وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان ومتحف مادبا وكنيسة الرسل وجبل نيبو والشارع السياحي وسط المدينة ومتحف حكاية الشعبي، وعددا من المواقع الأخرى.
ويقول منسق المبادرة الإعلامي منذر الزغول إن فريق المبادرة المتسلح بالعزيمة والطموح والإصرار على خدمة الوطن بشتى الطرق والسبل، سطر قصة نجاح جديدة لهم تُضاف إلى قصص النجاح التي حققوها في المحافظات الأردنية، التي تم زيارتها خلال الفترات الماضية.
وبين أن بداية جولة فريق المبادرة التي شارك فيها مدير ثقافة عجلون سامر الفريجات، التقى فريق المبادرة بمحافظ مادبا الدكتور بلال النسور.
وأكد المحافظ النسور على أهمية تضافر جميع الجهود الرسمية والشعبية لخدمة الواقع السياحي في الأردن والترويج لهذه الأماكن في مختلف الوسائل المتاحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزوار من داخل وخارج الأردن.

;feature=youtu.be
اضافة اعلان


وزاد أن محافظة مادبا غنية في المواقع السياحية والأثرية والدينية ، لافتاً الى أنه وبفضل المشاريع السياحية التي أقامتها وزارة السياحة ومختلف الجهات المعنية الأخرى تضاعف عدد زوار المحافظة عدة مرات.
وأشاد النسور بجهود فريق المبادرة، مؤكدا أنها مبادرة وطنية نعتز ونفتخر فيها، داعيا الفريق إلى مواصلة جهودهم لخدمة كافة محافظات المملكة والواقع السياحي فيها، وإقامة مبادرات مشتركة مع شباب وشابات مادبا لخدمة جميع محافظات المملكة.
كما زار فريق المبادرة بلدية مادبا والتقى رئيس البلدية المهندس أحمد الأزايدة، الذي قدم بدوره شرحا عن واقع مدينة مادبا وأبرز المشاريع التي نفذتها البلدية بالتشارك مع وزارة السياحة ومجلس المحافظة ومختلف الجهات المعنية الأخرى، لتنشيط الواقع السياحي في المدينة، لافتا إلى أن جميع هذه الجهود أثمرت عن وضع مادبا على الخريطة السياحية العالمية، حيث يؤم المحافظة يوميا عددا كبيرا من الزوار من مختلف مناطق العالم.
كما قدم منسق المبادرة منذر الزغول شرحا عن المبادرة، مؤكدا أنها جاءت لتسليط الضوء على الأماكن السياحية والأثرية الأردنية والترويج لها في مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
واشار إلى أن المبادرة ستجوب كافة محافظات المملكة، وستعمل على إعداد تقارير إخبارية وفيديوهات عن الأماكن التي سيتم زيارتها، إضافة الى نشر فيديوهات مباشرة على صفحات التواصل الاجتماعي وتقارير اخبارية على مختلف وسائل الإعلام، لافتا إلى أن فريق المبادرة المكون من عدد من الصحفيين والإعلاميين والمصورين المحترفين والناشطين من أبناء وبنات محافظة عجلون سيعمل بكل جهد ممكن لخدمة الواقع السياحي في المملكة.
وبين أن فريق المبادرة قام خلال السنوات السابقة بتنفيذ عدد كبير من المبادرات ضمن مبادرة عجلون بعيون مصوريها، وخاصة في مجال إستضافة عدد كبير من الإعلاميين والمصورين من كافة محافظات المملكة والترويج للأماكن السياحية في المحافظة، إضافة الى إقامة عدد كبير من معارض المنتجات الغذائية والشعبية والحرف اليدوية العجلونية.
وخلال جولة فريق المبادرة في محافظة مادبا والتي حظيت بإهتمام كبير من محافظ مادبا ومديرية السياحة ومختلف الجهات المعنية الأخرى، زار فريق المبادرة عددا من المعالم السياحية والأثرية والدينية المهمة في المدينة ومن أبرزها مركز زوار مادبا حيث تم عرض فيلم وثائقي عن السياحة في المدينة، كما زار فريق المبادرة معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم واستمع من مدير المعهد الدكتور أحمد عمايرة إلى شرح لأبرز مهام وأعمال المركز، مؤكدا أنه معهد مخصص لتعليم فن الحفاظ على لوحات الفسيفساء وترميمها.
ولفت إلى أن المعهد هو المشروع الوحيد على مستوى الشرق الأوسط، كما زار الفريق مشغل الفسيفساء ومشاهدة عملية تصميم وترميم قطع الفسيفساء.
وأكد مدير سياحة مادبا وائل جعنيني أن محافظة مادبا يوجد فيها عدد من المسارات السياحية من أبرزها مسار مادبا التراثي، والذي يتضمن مركز زوار مادبا ومعهد الفسيفساء والمتنزه الأثري والقصر المحترق وكنيسة القديس جورج ومتحف دار السرايا وكنيسة قطع رأس يوحنا المعمدان ومتحف مادبا وكنيسة الرسل، ومسار مادبا الديني، ويتضمن مركز زوار مادبا والمتنزه الأثري والقصر المحترق وكنيسة القديس جورج وجبل نيبو والمغطس، وكذلك مسار مادبا العلاجي والمتنزه الأثري والقصر المحترق وكنيسة القديس جورج ومكاور، وحمامات ماعين، ومسار مادبا الثقافي الذي يتضمن مركز زوار مادبا والمتنزه الأثري والقصر المحترق وكنيسة القديس جورج واللاهون، وأم الرصاص.