مطران لورد يترأس قداسا حاشدا في ناعور

عمان- الغد- اختتم أسقف أبرشية تارب ولورد الفرنسية المطران نيكولا بروفيه زيارته التاريخية للمملكة، واستمرت خمسة أيام، بترؤسه لاحتفال ديني بمزار سيدة لورد في ناعور أمس، وسط مشاركة واسعة، أعلن خلاله عن انشاء التوأمة بين مزاري سيدة لورد في فرنسا وفي ناعور.اضافة اعلان
ورحّب كاهن الرعية ومدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر باسم الكنيسة الكاثوليكية بالمطران الضيف في أرض المعمودية.
وبالتزامن مع احتفال الأسرة الدولية بيوم السلام، حيّا الأب بدر الجهود الخيرة والنبيلة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة والعالم. وقال: "إنه سلام مبنيّ على الأخوة والتعاضد بين أبناء النبي إبراهيم، وجميع أولئك الذين يحملون النيّة الصالحة من أجل السلام والعدالة".
من جهته، أعرب المطران بروفيه عن سروره باحتضان الأردن مزارا مريميا يحمل اسم مزاره في فرنسا، مقدّما الشكر لجميع الجهات التي نظمت زيارته التاريخية للمملكة خاصة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام. كما أشاد بأجواء العيش المشترك التي يتميز به الأردن، والوحدة الوطنية التي تجمع أبناءه، من مسلمين ومسيحيين، "وهم يعملون معا بمحبة وتآزر من أجل رفعته، ومن أجل خدمة الإنسان الذي وجد في أرضه الأمن والاستقرار".
وكان المطران بروفيه زار موقع معمودية السيد المسيح (المغطس)، كما التقى مع المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بييرباتيتسا بيتزالا، في دار مطرانية اللاتين. وزار ايضا والوفد الصحفي الفرنسي المرافق له مقام النبي موسى، على جبل نيبو في مادبا.