معان: اعتصام يطالب بالإفراج عن موقوفي المدينة ووقف رفع الأسعار

ناشطون في معان ينفذون اعتصاما احتجاجيا أمام مسجد معان الكبير عقب صلاة العشاء أول من أمس -(الغد)
ناشطون في معان ينفذون اعتصاما احتجاجيا أمام مسجد معان الكبير عقب صلاة العشاء أول من أمس -(الغد)

حسين كريشان

معان - نفذ الحراك الشعبي في معان بمشاركة فاعليات شبابية وحزبية ونقابية اعتصاما احتجاجيا عقب صلاة العشاء أول من أمس، أمام مسجد معان الكبير، للمطالبة بوقف رفع الأسعار رفع الغطاء عن الفاسدين. اضافة اعلان
وطالب المشاركون في الاعتصام الذي نفذه ائتلاف الإصلاح والتغيير تحت شعار "صمتك يكلفك رقم 8" بالإفراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال أعمال الشغب التي شهدتها المدينة مؤخرا، الى جانب موقوفي الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح على مستوى الوطن.
وندد المشاركون بما وصفوه "تلكؤ  مسيرة الإصلاح واستمرار الفساد وعدم التصدي الحازم له".
كما طالب المحتجون بالإسراع في وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية، وإعادة النظر في خصخصة الشركات الوطنية ومحاسبة الفاسدين للحفاظ على تنمية واستقرار الاقتصاد الوطني وموارده المالية، اضافة الى تشكيل حكومة إنقاذ وطني من اصحاب الكفاءات القيادية القادرة على السير في العملية الإصلاحية وتنمية القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع لها الشعب الأردني للنهوض بمؤسساته، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.
كما طالبوا بوقف إهدار المال العام وسياسة تخفيض الأسعار، واستعادة مقدرات الوطن، الى جانب إيجاد قانون انتخاب عصري توافقي، مؤكدين رفضهم للنهج السياسي والاقتصادي الذي دأبت الحكومات المتعاقبة على المضي فيه حتى أوصلت البلاد إلى الأزمة المركبة التي تعيشها.
وندد المشاركون بما أسموه "الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي"،  داعين الأنظمة العربية والخليجية إلى "الاتعاظ بالثورات العربية، وعدم الانجرار الى الإملاءات الغربية والصهيونية والأميركية بدعم الانقلاب العسكري".
وعبر القيادي في جبهة العمل الإسلامي محمود أبو رخية عن استيائه من توقيف نشطاء الحراك، مطالبا بالإفراج عنهم وعن جميع الموقوفين من مدينة معان وغيرهم.
وأشار أبو رخية الى حالة الاحتجاج الشعبي جراء استمرار الحكومة برفع الأسعار على المواد النفطية والغذائية، وكذلك رفع أسعار الكهرباء، وزيادة الضريبة على البطاقات الخلوية، مبينا أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومات السابقة والحالية لم تتقدم خطوة واحدة إلى الأمام بل تراجعت بنسبة 35 % منذ بداية الحراك في الأردن.

[email protected]