معان: "التنموية" تنهي استعدادها لاستقبال الحجاج

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

حسين كريشان

معان - أنهت منطقة معان التنموية من خلال واحة الحجاج استعداداتها لاستقبال حجاج البيت الحرام للعام الحالي2019.اضافة اعلان
وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، إن الشركة أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بتجهيز واحة حجاج معان لاستقبال اولى قوافل حجاج بيت الله الحرام، والتي تبدأ بالوصول الإثنين المقبل قبل دخولهم للمملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع ووزارة الاوقاف والمقدسات الإسلامية والجهات ذات العلاقة.
وأشار كريشان، أن الشركة وفرت واحة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام مزودة بالبنية التحتية المتطورة والمرافق والخدمات لتوفير الأجواء المناسبة لهم لتمكينهم من اداء فريضة الحج بأريحية وسهولة.
ولفت أن مشروع الواحة، يهدف إلى توفير مرفق حديث على طريق السفر الطويل يقدم خدمات متعددة يحتاجها كل من الحاج والمعتمر والمسافر أثناء سفره عبر الطريق الصحراوي، متجها صوب الديار المقدسة وباقي مدن الجنوب حتى العقبة، كما ويهدف الى إيجاد بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين وتوفير فرص استثمارية صغيرة ومتوسطة وفرص عمل لهيئات وأبناء المجتمع المحلي.
وقال كريشان، أن هناك برنامج لمناوبات الكوادر العاملة على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن، والذين سيصلون تباعاً واحة الحجاج، مؤكدا انه تم تخصيص مكاتب لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لتمكين وعاظها من تقديم الخدمات الارشادية اللازمة للحاج، ورفد الواحة ايضا بعيادة صحية ومركز للدفاع المدني ومفرزة أمنية ومكتب صرافة. وأوضح أن الواحة اسهمت في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى الجهات الأمنية والرسمية بالشعور بالراحة من قبل الحجاج، مؤكداً أنه جرى الطلب من المؤسسات الرسمية والامنية المعنية بموسم الحج هذا العام بإبقاء كوادرها على جاهزية عالية خلال الموسم وعلى مدار 24 ساعة.
وكانت شركة تطوير معان قد قررت وانطلاقاً من التزاماتها التطويرية وقناعتها بأهمية واحة الحجاج كمرفق خدمي اقتصادي ذو ابعاد دينية ومجتمعية عالية وضمن امكانياتها المالية المحدودة البدء بتنفيذ المراحل الاولى من الواحة بكلفة تزيد عن اربعة ملايين دينار، وبما يشمل البنية التحتية ومرافق خدمية وتجارية تجعل الواحة قادرة على استقبال الحجاج في جميع المواسم.