معان: القبض على شخص بتهمة النصب على أردني مغترب بـ67 ألف دولار

معان- ألقت قوة من مديرية شرطة معان أمس القبض على احد الاشخاص من ارباب السوابق والمطلوب بعدة قضايا نصب على أحد الاردنيين المقيمين في الامارات العربية المتحدة بحسب مدير شرطة معان العميد عارف الوشاح.اضافة اعلان
وقال العميد الوشاح في تصريح صحفي إن المديرية تلقت بلاغا في وقت سابق من مدير أمن المطار حول شكوى تقدم بها أحد الاردنيين المغتربين وتعرضه لعملية نصب من قبل أحد الاشخاص المقيمين في مدينة معان بقيمة 67 ألف دولار. وأضاف أن الشخص المغترب وصل الى مديرية شرطة معان برفقة شخصين من أصل عربي يحمل أحدهم الجنسية البريطانية، وتمكنا من التعرف على الفاعل من خلال الصور التي عرضت عليهم. وبين أن الاشخاص الثلاثة أكدوا في افادتهم انهم قدموا الى مدينة معان بدعوى الاتجار بالخيول بعد ان أكد لهم المضيف من خلال الاتصالات الهاتفية المسبقة امتلاكه لعدد من المزارع والخيول العربية الاصيلة في عدد من مناطق المملكة واوهمهم بانه رجل أعمال يتنقل باستمرار بين عدد من الدول. وقال إن الاشخاص الثلاثة وبحسب إفادتهم غادروا مدينة معان الى عمان برفقة شخص آخر ادعى انه شقيق مضيفهم، فيما استقل مضيفهم سيارة اخرى لمرافقتهم الى احدى مزارع الخيول في ضواحي العاصمة.
وبحسب إفادات الاشخاص الثلاثة فإنهم وبعد وصولهم منطقة الجيزة بالقرب من العاصمة فقدوا الاتصال لبعض الوقت بالمضيف الذي ادعى فيما بعد انه تعرض لحادث سير وأن سائقه الخاص توفي بالحادث وأنه سيعود الى مدينة معان.
وقال إن ادعاء المضيف لم يقنع الاشخاص الثلاثة ما دعاهم الى التوجه الى مركز أمن المطار والابلاغ عن تعرضهم لعملية نصب.
واوضح ان مداهمة تمت لمنزل المضيف في منطقة السطح بمدينة معان اسفرت عن إلقاء القبض عليه والعثور في منزله على سيارتين فاخرتين احداها بدون لوحه فيما تحمل السيارة الاخرى لوحات مزورة تعود لعدد من الدول الخليجية.-(بترا)