معان: موظفو بلدية الأشعري يغلقون مدخلها

حسين كريشان

معان- أغلق موظفو بلدية الأشعري في قضاء أذرح بمحافظة معان المدخل الرئيسي للبلدية، ومنعوا المراجعين من دخولها، احتجاجا على فصل التيار الكهربائي من قبل شركة الكهرباء منذ 3 أسابيع.اضافة اعلان
وأكد المحتجون خلال تنفيذهم اعتصاما مفتوحا أمس أمام مبنى البلدية، أن العمل توقف تماما بسبب فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة الكهربائية من ماكنات تصوير وآلات طباعة وأجهزة حاسوب، إلى جانب الآليات والمعدات التي تحتاج إلى الكهرباء لإعدادها للعمل يومياً لتقديم الخدمة للمواطن.
وبينوا أن انقطاع الكهرباء عن بلدية الأشعري شل جميع الخدمات التي تقدمها البلدية ما أدى إلى تعطيل مصالح المراجعين.
وطالب المحتجون الحكومة بضرورة الإسراع بإعادة التيار الكهربائي والعمل على تسديد التزامات البلدية حتى يتسنى للموظفين القيام بعملهم حيال بلديتهم والمواطنين، لافتين أن البلدية تعاني من مديونية متراكمة تقف حائلا أمام تقديم الخدمات للمواطنين في منطقتهم.
وطالبوا الجهات الحكومية المختصة بمساعدة البلدية بتسديد قيمة فاتورة الكهرباء والبالغة 28 ألف دينار وأثمان المياه البالغة 7 آلاف دينار، إضافة إلى الاستحقاقات المالية لمؤسسة الضمان الاجتماعي والبالغة 15 ألف دينار.
وأشاروا إلى أن المركبات والآليات التابعة للبلدية بحاجة إلى ترخيص منذ فترة طويلة، والبعض منها بحاجة إلى عمليات إصلاح وصيانة كونها متعطلة.
كما طالب المعتصمون بإلغاء محكمة البلدية والتي أصبحت عبئا ماليا إضافيا على البلدية كونها لا تدر أي دخل مالي يذكر للبلدية، وتوزيع موظفيها على أقسام البلدية كون رواتبهم تصرف من مخصصات البلدية، لافتين أن الغالبية منهم مؤهلون ويحملون شهادات علمية؟
إلى ذلك، أقر رئيس بلدية الأشعري المهندس أحمد الشقيرات في تصريح سابق لـ "الغد" أن قرار قطع التيار الكهربائي عن البلدية جاء بعد استحقاق ذمم مالية "فواتير" قدَّرها بنحو 22 ألف دينار عجزت البلدية عن تسديدها للشركة بعد أن قامت مؤخرا بتسديد 20 ألف دينار لصالح الشركة، واصفا القرار بـ "اللامدروس"، وأنه "لا يخدم المصلحة العامة".
وأشار الشقيرات إلى أن البلدية قدَّمت مقترحاً لحلِّ مشكلة ذمم شركة الكهرباء من خلال تقسيط المبلغ، إلا أنَّ المقترح لم يلق قبولا من قبل الشركة التي أصرَّت على قطع التيار الكهربائي عن البلدية.
ولفت إلى أنَّ من غير الممكن أنْ تقوم شركة الكهرباء بفصل التيار عن مؤسسة وطنية حكومية تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين، وان البلدية تعتبر العصب الأساسي في القضاء، وأن الفصل سيضر بالمواطنين والخدمات التي تقدمها البلدية يومياً.
وبين أن انقطاع التيار الكهربائي شلَّ عمل الحواسيب والأجهزة التي تمكن المواطن من تسديد الذمم المالية المستحقة عليهم للبلدية.

[email protected]