معايير جديدة لفيسبوك لحظر الإرهاب والكراهية

فيسبوك (ارشيفية)
فيسبوك (ارشيفية)

واشنطن- أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الاثنين، أنه لن يسمح باستخدامه لنشر الإرهاب، وخطاب الكراهية، والعري، وذلك من خلال مجموعة واسعة من التحديثات "لمعاييره المجتمعية".

اضافة اعلان

وتحدد المعايير الجديدة بوضوح أكبر ما هو المحتوى المقبول من حيث العنف، وخطاب الكراهية، والعري، وغير ذلك من المسائل المثيرة للخلاف.

وجاء في وثيقة، نشرها موقع التواصل الاجتماعي، أنه لن يسمح بوجود مجموعات تدعو إلى ممارسة "النشاطات الإرهابية والإجرامية المنظمة أو نشر الكراهية".

وتنص الإرشادات الجديدة على أن موقع فيسبوك سيزيل "الصور المرعبة، عندما يتم تبادلها، للإشادة بالعنف وتمجيده".

وبشأن المنظمات الإرهابية والإجرامية ذكر موقع فيسبوك أنه لن يسمح بـ"دعم قادة هذه المنظمات أو الإشادة بهم أو الموافقة على نشاطاتهم العنيفة".

حظر العري

وأضاف فيسبوك أنه سيحظر كذلك العري في العديد من الحالات، ولكنه سيسمح بها فقط في الفن أو في مناقشة الحالات الطبية أو الرضاعة الطبيعية.

وأكد الموقع أنه سيزيل المحتوى، وسيعطل الحسابات، وسيعمل مع أجهزة تطبيق القانون "عندما يعتقد أن هناك خطرا من وقوع ضرر حقيقي أو تهديدات مباشرة على السلامة العامة".

وكشف فيسبوك عن أن طلبات الحكومة لبيانات مستخدمي الموقع، في النصف الثاني من العام 2014، ارتفعت بشكل طفيف لتصل إلى 35051 طلبا، مقارنة مع 34946 في الفترة السابقة.

وأوضح الموقع "حدثت زيادة في طلبات البيانات من بعض الحكومات مثل الهند، وانخفاض من دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا".(سكاي نيوز)