"معركة الزهور" تفتتح مهرجان بارانكيا

جانب من فعاليات مهرجان مدينة بارانكيا الكولومبية أول من أمس - (رويترز)
جانب من فعاليات مهرجان مدينة بارانكيا الكولومبية أول من أمس - (رويترز)

كولومبيا- انطلقت فعاليات مهرجان مدينة بارانكيا الكولومبية بـ"معركة الزهور" التقليدية التي تعد أهم فعاليات هذا الحدث.
وتشتمل فعاليات "معركة الزهور" على اصطفاف عدد من السيارات الخشبية المصنعة يدويا والمزينة بالورود الطبيعية بمختلف الألوان والأحجام، بجانب ديكورات فولكلورية وألوان زاهية للغاية ثم تبدأ مسيرة يتابعها آلاف المشاهدين على أنغام الموسيقى في جو مفعم بالسعادة والمرح.اضافة اعلان
وانطلقت فعاليات المهرجان أول من أمس بمشاركة 18 سيارة خشبية مزينة وسط بهجة كبيرة من الحضور حيث سارت في طريقها التقليدي بشارع "فيا 40" بالحي الصناعي بالمدينة الكاريبية الواقعة شمال البلاد.
يشار إلى أن هذا الحدث أدرج في قائمة التراث الشفوي غير المادي للبشرية العام 2003 من قبل صندوق الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو).
ويعد الكولومبيون أنه لا يوجد حدث يعكس تعدد الثقافات بمثل روعة كرنفال بارانكيا لأنه يعرض ثقافات مختلفة تظهر في الموسيقى وأشكال الديكورات، بل يذهب بعضهم للقول بأنه أفضل من كرنفال ريو دي جانيرو.
وتظهر في زينة السيارات الخشبية الضخمة تأثيرات أوروبية وأفريقية ولاتينية وأخرى منتمية للسكان الأصليين، حيث تتولى عائلات المدينة تصنيعها وإضفاء اللمسة الجمالية عليها.
وكانت ملكة الكرنفال هذا العام هي أندريا خارميو تشار، وهي الشابة الجملية التي لم تتوقف عن توزيع القبلات وإلقاء الورود على آلاف الأشخاص الذين اصطفوا لمشاهدة الحدث.-(إفي)