معلمو "سلبود الأساسية" يرفضون تغيير التوقيت و"فراس العجلوني" يعلقون الدوام

عمان -الغد - رفض معلمو مدرسة سلبود الأساسية للبنين في سحاب قرار "تغيير الدوام المدرسي"، فيما علق معلمو مدرسة فراس العجلوني الثانوية بعمان الدوام أمس احتجاجا على طريقة "تعامل مدير التربية والتعليم لمنطقة وادي السير معهم، والتي وصفوها بـ"الفوقية وغير اللائقة".اضافة اعلان
فقد رفض معلمو مدرسة سلبود الأساسية للبنين قرار مدير مديرية التربية والتعليم في منطقة سحاب، والمتضمن "تغيير الدوام المدرسي، دونا عن باقي المديريات" المعمول به من الوزارة، وفق نقابة المعلمين.
وذكرت النقابة أن 30 معلماً تقدموا إليها بشكوى مفادها "أن مدير التربية قام بتأخير دوام بدء الحصة الأولى خمس دقائق، وزيادة كل حصة خمس دقائق على أصل وقت الحصة المقررة من الوزارة (40 دقيقة)".
وقال هؤلاء المعلمون في الشكوى إن ذلك "يؤدي لتأخر الطلبة أكثر من نصف ساعة في المدرسة مع اقتراب فصل الشتاء، وبالتالي تأخر وصولهم إلى بيوتهم"، مضيفين إن القرار "لا يطبق على جميع مدارس المديرية بمنطقة سحاب".
إلى ذلك، علق معلمو مدرسة فراس العجلوني الثانوية بعمان الدوام صباح أمس احتجاجا على ما أسموه طريقة "التعامل الفوقي وغير اللائق من قبل مدير تربية وادي السير"، حسبما أكد المتحدث باسمهم علاء أبو طربوش.
وقال أبو طربوش "إن معلمي المدرسة طالبوا بلقاء مدير التربية، لكنهم تفاجأوا من طريقة كلامه وعدم اكتراثه بمطالبهم وعدم اعطائهم أهمية"، مبيناً "أن اللقاء المطلوب جاء للتباحث في شؤون المدرسة، وان مدته لم تتجاوز 5 دقائق".
ويبلغ عدد طلبة مدرسة فراس العجلوني حوالي 800 طالب.
من جهة ثانية، قال رئيس لجنة القضايا في النقابة طارق البستنجي إن "ما حصل في دير علا من إلقاء القبض على مواطنة قامت بالاعتداء على معلمة في مدرسة أبو الهول الأساسية المختلطة، عبرة لكل من تسول له نفسه بهكذا اعتداءات".
وأكد أن النقابة "لن تتوان في متابعة قضايا الاعتداءات، إذ تطالب دائماً بمزيد من الإجراءات والعقوبات المغلظة في حق المعتدين"، داعياً جميع المؤسسات المعنية بالتعاون مع نقابة المعلمين في تحقيق أمن واحترام هيبة المعلم.
وأشار عضو النقابة بالمنطقة حمدان مصالحة إلى أن "المعلمة تنازلت عن حقها الشخصي واكتفت بتوقيع المعتدية على تعهد بعدم تكرار الاعتداء"، مؤكدا أن هذا الموقف النبيل من المعلمة يستحق التقدير من النقابة والمجتمع المحلي.
يشار إلى أن حالات الاعتداء على المعلمين قد ازدادت مقارنة بالعام الماضي، وقد سجلت النقابة أكثر من 22 حالة اعتداء منذ بداية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي وحتى الآن.