معهد الإعلام الأردني يعلن عن جائزة لتغطية حقوق الطفل

عمان - أعلن معهد الإعلام الأردني إطلاق أول جائزة إعلامية لتغطية حقوق الطفل لسنة 2015 تحت عنوان "التعلم للجميع" بالتعاون مع منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي.اضافة اعلان
وتهدف الجائزة إلى دعم مساهمة قطاع الإعلام في رفع الوعي بأهمية التعليم النوعي والشامل لكافة الأطفال وخاصة الفئات الأكثر ضعفاً، خصوصا في هذه المرحلة التي تضرر فيها ملايين الأطفال في المنطقة، ما يستدعي الوعي بأهمية ضمان حصول الأطفال على حقهم في التعليم أكثر من أي وقت مضى.
وهذه ثاني جائزة صحفية ينظمها المعهد هذا العام حيث أعلن الشهر الماضي عن الفائزين بجائزة تقارير حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة (صحفيون من أجل حقوق الإنسان) ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية.
ودعا المعهد الصحفيين الراغبين بالمشاركة في الجائزة التقدم لها حتى موعد أقصاه الثامن من الشهر المقبل.
ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد عالجت تقارير تسلط الضوء على قضايا الأطفال في مجال التعلم، ويجب أن تكون دقيقة ومسؤولة واخلاقية، وتتضمن أصوات الأطفال والمتأثرين بشكل مباشر بالقصة.
وتشجع لجنة التحكيم أيضاً تقديم القصص التي تعكس المبادرات الفردية التي تعزز مبدأ التعلّم للجميع وكذلك التعليم الشامل.
ويشترط أن تكون الأعمال المرشحة قد نشرت في الصحافة المطبوعة أو الإلكترونية خلال عامي 2014 و2015 والأعمال التي تتناول موضوع الجائزة ولم تنشر بعد، إما باللغة العربية أو الإنجليزية، وأن يكون عدد كلمات التقرير المرشح ما بين 700-1000 كلمة.
وسيتم تقييم الأعمال من قبل لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن معهد الإعلام الأردني والاتحاد الأوروبي واليونيسف ومحاضر في مجال الصحافة، بناء على استيفاء الشروط السابقة، ودرجة وضوح موضوع التعلم، وأسلوب السرد الواضح.
وترسل نسخة من الاعمال الصحافية المرشحة والرابط الإلكتروني للموقع الذي نشر عليه العمل في حال الصحافة الإلكترونية إلى [email protected] مع سيرة ذاتية قصيرة عن الصحفي تحتوي على معلومات اتصال كاملة.-(بترا)