رياضة عربية وعالمية

مكلارين يؤكد ان فرديناند يستطيع ان يكون واحدا من أفضل مدافعي العالم

ميدلسبره (انجلترا)- يعتقد ستيف مكلارين مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم ان ريو فرديناند لاعب مانشستر يونايتد يستطيع ان يكون واحدا من أفضل مدافعي العالم وطالبه “باثبات مؤهلاته”.


وقال مكلارين للصحافيين  “ريو يملك القدرة لان يصبح واحدا من افضل لاعبي قلب الدفاع في العالم ولطالما اعتقدت هذا.”


واضاف “لكنه يحتاج للتقدم خطوة للامام واثبات هذا الامر. ريو عنصر هام جدا في فريقنا ليس فقط في الدفاع لكن من خلال تقدمه بالكرة والتعبير عن نفسه. هذا امر اعتقد انه قادر على تقديم الكثير منه. في بعض الاحيان يكون مثل الشاعر الرقيق هاديء من الخارج ومتقد الحرارة من الداخل.”


وشارك فرديناند مع منتخب بلاده في 60 مباراة دولية سجل خلالها هدفا واحدا كما ان صفقة انتقاله مقابل 29.1 مليون جنيه استرليني (58.77 مليون دولار) من ليدز يونايتد الى مانشستر يونايتد عام 2002 ما زالت تمثل رقما قياسيا في انتقالات اللاعبين الانجليز.


ويخشى مكلارين شبح الاصابات في مباراتي الفريق القادمتين وهما المباراتان اللتان يجب ان تفوز فيهما انجلترا حنى تحافظ على امالها في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية العام القادم في النمسا وسويسرا.


ويبدو فرانك لامبارد لاعب خط وسط تشيلسي آخر من تعرضوا للاصابات في صفوف المنتخب الانجليزي بعد ان اصيب بتمزق في عضلة فخذه الايسر فيما سيغيب ديفيد بيكام وكيرون داير ايضا بسبب الاصابة مع جاري نيفيل وليدلي كينج.


ويشعر مكلارين ان لامبارد كان هدفا لانتقادات غير عادلة من بعض الجماهير الانجليزية.


وقال مكلارين “اعتقد انه لا يستحق هذا. طالما شددت على ان جماهيرنا هي الافضل في العالم. لكن أفضل رد على هذا هو اداء فرانك امام المانيا واعتقد انه كان ممتازا في هذه المباراة. يجب ان يستمر على هذا الاداء.”


واضاف “لقد تبادلنا اطراف الحديث بشكل جيد قبل مباراة المانيا وشعرت بالسعادة برد فعله لانه نال نصيبه من الانتقادات بعد مباراتي اسرائيل واندورا وكان رد فعله من الطراز المميز.”


وتابع “نشعر بالسعادة لادائه. كنا لنفعل هذا اضافة الى بعض الاهداف لكنه سجل واحدا امام المانيا وهو يحرز الاهداف مع تشيلسي.”


ورغم هذا الا ان لامبارد قد يغيب عن المباراتين القادمتين كما ان ستيفن جيرارد زميله في خط وسط منتخب انجلترا ما زال يتعافى من اثار شرخ بسيط في احد اصابع قدميه وليس من المؤكد مشاركته حتى الان مما يضع مكلارين في موقف صعب لانه يبحث عن افضل لاعبيه لضمان الفوز في المباراتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock