مكناس يفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد لداعمي الفنون

أكرم مكناس (وسط) يتسلم الجائزة - (من المصدر)
أكرم مكناس (وسط) يتسلم الجائزة - (من المصدر)

دبي- حظي أكرم مكناس، رئيس مجلس إدارة مجموعة MCN، بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون ضمن ثاني أعلى فئة لها – وذلك عن متحف الصور المتحركة. وتسلّم أكرم مكناس الجائزة شخصياً من قبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، تقديراً لمساهمته القيّمة في ازدهار الحركة الفنية في الإمارة.اضافة اعلان
وجرى توزيع الجوائز في حفل مميز أقيم تحت رعاية هيئة دبي للثقافة والفن ونفي فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويأتي إطلاق "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون" في دورتها الرابعة هذا العام بعد إطلاقها للمرة الأولى في آذار (مارس) 2009، بهدف تكريم الأفراد والمؤسسات ممن قدموا مساهمات قيّمة لعبت دوراً محورياً في إثراء الحركة الثقافية والفنية في إمارة دبي.
وأعرب أكرم مكناس، مؤسس وصاحب متحف الصور المتحركة ورئيس مجلس إدارة مجموعة MCN، عن بالغ فخره واعتزازه بفوزه بهذه الجائزة، حيث قال "أتقدم بخالص الشكر والامتنان لإمارة دبي لاحتضانها هذا المتحف، وكذلك لجوائز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون لما قدمته لي من تكريم سيدفعني بالتأكيد لبذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير المتحف ودعم الحركة الفنية في المنطقة".
هذا ويعد متحف الصور المتحركة واحداً من المتاحف القليلة في العالم التي تركز على تاريخ الصور المتحركة، كما أنه المتحف الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بأسرها. ويستعرض المتحف قصة تطور الصورة المتحركة، منذ البدايات الأولى لرسومات الكهوف وصولاً إلى ولادة الأفلام السينمائية، حيث يضم ّالمجموعة الشخصية للسيد أكرم مكناس، والتي قام بجمعها بشقّ الأنفس على مدى أكثر من 30 عاماً.