ملتقى إعلامي لمجلة الفرقان بمناسبة مرور 15 عاما على صدورها

مشاركون يتابعون فعاليات الملتقى الإعلامي لمجلة الفرقان أمس-(من المصدر)
مشاركون يتابعون فعاليات الملتقى الإعلامي لمجلة الفرقان أمس-(من المصدر)

تغريد السعايدة

عمان- عقدت مجلة الفرقان التابعة لجمعية المحافظة على القرآن الكريم أول من أمس، ملتقاها الإعلامي الثاني تحت عنوان "الإعلام: دوره وواقعه"، بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على صدورها، وبرعاية من الدكتور محمد راتب النابلسي.اضافة اعلان
وخلال الملتقى أكد إعلاميون أن للإعلام والصحافة تأثيرهما المباشر على المجتمع من الناحية النفسية والاجتماعية، ما يتطلب إيجاد مساحة إعلامية "موضوعية تراعي المصلحة العامة وتُؤنسن الإعلام".
وكان الملتقى الذي عُقد في فندق أبراج زمزم، بحضور جمع من أعضاء الجمعية، شهد مجموعة جلسات حوارية، حول الإعلام مع الواقع الاجتماعي والنفسي الذي يتحكم بالمجتمع.
وافتتح الملتقى رئيس تحرير مجلة الفرقان الدكتور سليمان الدقور، الذي أكد على أن "الفرقان" تسعى عبر الملتقى لتوعية المجتمع بدور الإعلام ورسالته، وتطوير الخطاب الإعلامي عبر مخرجات عملية، مشيراً إلى دور المجلة في تحقيق رسالة الإعلام الهادف.
وشدد النابلسي على أهمية دور الإعلام في المجتمعات ككل، مع ضرورة مراعاته للنظم والقوانين، مشيراً إلى تداخل دور الإعلام في مختلف مناحي الحياة الأخرى.
وأدار الجلسة الأولى الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي، وتحدث فيها وزير الإعلام الأسبق نبيل الشريف، حول "الواقع الإعلامي الجديد"، الى جانب الاختصاصي الإعلامي وعميد كلية الإعلام في جامعة الزرقاء الدكتور إبراهيم ابو عرقوب في ورقة بعنوان "كيف تصنع جيلاً من النخبة".
وأدار الجلسة الثانية الدكتور محمد الاسود، وتحدث فيها أستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتورأحمد نوفل، حول "الحرب الثقافية والنفسية في الإعلام وأثره على الأمة".
وختمت الجلسات الحوارية، بحديث لمدير إذاعة "حُسنى" الإعلامي حسام غرايبة، حول "الإعلام والموضوعية"، كما جرى توزيع  الدروع وشهادات المشاركة.