ملحس والسفير الفرنسي يبحثان المشاريع الممولة من اتفاقية مبادلة الدين


عمان-الغد- بحث وزير المالية عمر ملحس مع السفير الفرنسي في الأردن دافيد بيرتولوتي أمس الموقف المالي للمشاريع الممولة من اتفاقية مبادلة الدين والبالغ رصيد حسابها حوالي 2.263 مليون دينار.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال لقاء تم بين الوزير والسفير في وزارة المالية امس تم خلاله التوقيع على محضر اتفاق تضمن إعادة تخصيص رصيد هذه الاتفاقية لتمويل مشاريع تنموية وهي استكمال برامج ونشاطات المركز التدريبي التابع لوزارة المالية والمساهمة في تمويل دراسات وخدمات هندسية لمشروع "البحر الأحمر-البحر الميت المرحلة الأولى" (محطة تحلية في العقبة) ودعم "وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP Unit" ومشروع تطوير حوض سيل الزرقاء.
 كما بحثا خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين وبحث موضوع اتفاقية مبادلة الدين الفرنسي مقابل مشاريع تنموية الموقعة العام 1999.
ومن الجدير بالذكر بأنه تم تمويل عدة مشاريع ضمن اتفاقية مبادلة الدين الفرنسي أعلاه في مجالات المالية العامة والمياه والصرف الصحي والتدريب.
وحضر اللقاء عن الجانب الفرنسي مدير الدائرة الاقتصادية في السفارة فنسنت توسينت وملحق الشؤون الاقتصادية في السفارة أسامة بجراوي وعن الجانب الأردني أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكريه ومدير الدين العام سالم القضاة ورئيس قسم الاقتراض أحمد حميدات.