ملحقون عسكريون يطلعون على تجربة إدارات أمنية

عمان - زار عدد من الملحقين العسكريين لدى سفارات الدول الشقيقة والصديقة في المملكة أمس إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام بحضور نائب مدير الأمن العام اللواء محمد الزعبي.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على ما وصل إليه جهاز الأمن العام من تطور ومستوى متقدم في تقديم خدماته الأمنية والشرطية المختلفة.
واستمع الملحقون العسكريون لإيجاز حول نشأة جهاز الأمن العام وتطوره والواجبات المنوطة به وتطلعاته ضمن استراتيجية أمنية للأعوام 2013-2016 قدمه مدير إدارة التخطيط والتنظيم.
وتابع الملحقون باهتمام توضيحا لكيفية توظيف العلوم الجنائية والمعطيات الحديثة في كشف الجريمة ودورها في التعامل مع الجريمة من خلال ما يقدمه العاملون في إدارة المختبرات والأدلة الجرمية التي تمثل تطورا ملموسا في قدرة جهاز الأمن العام على كشف الجريمة ومعرفة مرتكبيها.
كما استمع المحلقون لإيجاز يوضح أهمية مركز القيادة والسيطرة ودوره في منظومة العمل الأمني والإنساني ومدى الاستفادة من التقنيات الحديثة وتطوير مهارات العاملين فيه نحو مزيد من التنسيق والفاعلية ورفع الأداء والكفاءة في مجمل عمليات الشرطة الميدانية.
وأبدى الملحقون إعجابهم بهذا المستوى المتقدم، معتبرين أن هذا انعكاس للنهضة والحداثة التي تمتاز بها المملكة، داعين للاستفادة من تبادل الخبرات بين أجهزة الشرطة في بلادهم وجهاز الأمن العام لتطوير القدرات في التعامل مع الجريمة والحد من آثارها التي باتت لا تقف عند حدود الجغرافيا. -  (بترا)