مليونا طالب يستأنفون عامهم الدراسي الأحد

عمان- يستأنف الأحد المقبل مليونا طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني، بعد انتهاء عطلة نصف العام الدراسي في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".اضافة اعلان
ويلتحق نحو 134 ألف معلم وإداري في مدارسهم، بينما اتخذت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الإدارية والفنية لاستقبال الطلبة بيومهم الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على بدء هذا الفصل فعليا ومنذ اليوم الدراسي الأول.
وفيما بلغ عدد المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية هذا العام أكثر من 50 ألف طالب وطالبة، فقد كشفت مصادر مطلعة في الوزارة ان نحو 4 آلاف طالب وطالبة انتقلوا من مدارس (الأونروا) للمدارس الحكومية هذا العام.
وكانت وزارة التربية اتخذت العديد من الإجراءات لاستقبال الطلبة ببداية العام الدراسي الحالي، من خلال بناء واستلام المزيد من المدارس والغرف الصفية الجديدة واستحداث المزيد من رياض الأطفال بجميع مناطق المملكة.
واوضحت الوزارة بتصريحات سابقة انها قامت ببناء 40 مدرسة جديدة، إضافة إلى بناء 588 غرفة صفية جديدة في مدارس قائمة.
كما عملت الوزارة على استحداث 14 مدرسة مستأجرة جديدة، ليصل اجمالي المدارس المستأجرة الى 736 مدرسة، وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لـ 550 مدرسة حكومية خلال العطلة الصيفية الماضية، واستحداث 143 روضة أطفال KG2 ، إضافة إلى تحويل 14 مدرسة للعمل بنظام الفترتين ليصبح اجمالي عدد المدارس التي تعمل بنظام الفترتين 216 مدرسة، إضافة لوجود خطة وزارية لبناء 600 مدرسة في الأعوام الـ10 المقبلة بواقع 60 مدرسة سنويا.
وبينت الوزارة أن عدد الطلبة في المدارس الحكومية زاد هذا العام عن 1.4 مليون طالب وطالبة موزعين على ما يزيد على 4 آلاف مدرسة في جميع مناطق المملكة.
وبحسب احصائيات الوزارة فان عدد طلبة الصف الأول الأساسي للعام الدراسي الحالي يبلغ نحو 200 ألف طالب وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة السوريين الملتحقين بالمدارس الحكومية نحو 130 ألف طالب وطالبة.