منافسات قوية تنتظر سباق كومهو السادس (العقبة)

المتسابق رامي كغدو على متن سيارة ايفو في سباق العقبة السابق - (من المصدر)
المتسابق رامي كغدو على متن سيارة ايفو في سباق العقبة السابق - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان - يتوقع أن يشهد سباق كومهو السادس (العقبة) والجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات السرعة الذي ينطلق يوم 21 الشهر الحالي برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات؛ منافسات قوية بين المتسابقين، حيث يتطلع متصدر البطولة رامي كغدو أحكام قبضته على لقب البطولة وتتويجه بطلا للسباق، وسط منافسة قوية من المتسابق محمد تيسير، الفائز في الجولة الخامسة للبطولة، وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر كغدو، إضافة إلى رائد دهشان الذي يحتل المركز الثالث في البطولة وجاد نباص الذي يحتل المركز الرابع.
وكان كغدو قد تراجع في السباق الخامس إلى المركز الرابع، وبهذه النتيجة على كغدو تقديم أفضل ما لديه، لعدم ضياع لقب البطولة من بين يديه.
وكانت الأردنية لرياضة السيارات حددت يوم الإثنين المقبل موعدا لإغلاق باب التسجيل للمشاركين، كما أصدرت التعليمات التكميلية للسباق واللجان العاملة فيه.
وسيتم احتساب أسرع 3 أوقات وأسرع وقت يسجل لكل فئة، وأسرع وقت تسجله سيدة شريطة انطلاق 3 سيدات، وأسرع وقت لكل من الدفع الخلفي والأمامي شريطة انطلاق 3 سيارات لكل مجموعة وأسرع 5 أوقات لمواطني العقبة.
ووفق البرنامج الزمني للسباق سيتم إجراء عملية التدقيق الإداري للمشاركين من عمان وتوزيع أرقام التسابق ومخطط مسار السباق وذلك يوم الثلاثاء 18 الشهر الحالي، وتم تحديد يوم الأربعاء 19 من نفس الشهر موعدا لإغلاق باب التسجيل للمتسابقين من العقبة والأجانب، وذلك في مبنى الشركة العربية لتجارة المركبات (كومهو)، كما سيتم يوم الخميس 20 الشهر الحالي إجراء عملية الفحص الفني للسيارات في مقر الشركة.
كما سيتم في نفس اليوم عقد مؤتمر صحفي عند الساعة 7 مساء في فندق موفنبك العقبة.
ويتكون السباق وفق التعليمات التكميلية من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون، وتم تحديد شارع النهضة/ العقبة كمسار للسباق، الذي يخضع للقوانين الدولية لرياضة السيارات العامة الصادرة عن "فيا" والتعليمات العامة لسباقات السرعة للعام 2014.
وتحتسب النتائج ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة
وتتكون اللجان العاملة في السباق من لجنة الحكام وتضم مجدي النشاشيبي/ رئيسا وعضوية فوزي صوالحة وزيد أبو زيد، ويدير السباق الشريف حسين غازي ونائبه موسى حزينه ومسؤول الفحص الفني باسم الترزي ويساعده ناصر قدومي ورامي أبو طوق وشرف المجالي ولؤي بحراوي ومراد مراد وطارق مشربش وأمير ناصيف.
الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات السرعة المؤقت
الأول: رامي كغدو برصيد 96 نقطة.
الثاني: محمد تيسير 90 نقطة.
الثالث: رائد دهشان برصيد 70 نقطة.
الرابع: جاد نباص برصيد 64 نقطة.
الخامس: غيث الوريكات برصيد 47 نقطة.
السادس: عاطف عواد برصيد 46 نقطة.
السابع: سالم طعيمة برصيد 44 نقطة.
الثامن: ايهاب الشرفا برصيد 35 نقطة.
التاسع: علاء مسمار برصيد 31 نقطة.
العاشر: بهاء الدلقموني برصيد 16 نقطة.
الترتيب العام للدفع الخلفي
الأول: جاد نباص برصيد 46 نقطة.
الثاني: سالم طعيمة برصيد 36 نقطة.
الثالث: علاء مسمار برصيد 31 نقطة.
الرابع: معتز العلي برصيد 11 نقطة.
الترتيب العام للدفع الأمامي
الأول: محمد العزة برصيد 45 نقطة.
الثاني: عاصم عارف 42 نقطة.
الثالث: مصطفى الجيلاني برصيد 30 نقطة.
الرابع: علي نصار برصيد 18 نقطة.

اضافة اعلان

[email protected]