رياضة السيارات

منافسة أردنية ولبنانية قوية مرتقبة لنيل لقب الرالي الوطني الأول

 

أيمن وجيه الخطيب

عمان- من المتوقع ان يشهد الرالي الوطني (الجولة الأولى من بطولة الأردن للراليات) والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في رياضة السيارات، منافسة قوية من قبل المتسابقين الأردنيين واللبنانيين، حيث يسعى كل منهم الى نيل لقب الرالي، الذي يعد من الراليات الأقوى منذ العام 2006، حيث يشارك في الرالي المتسابق اللبناني المعروف روجيه فغالي ونيك جورجيو ونيكولا أميوني، ويشارك من الأردن نخبة سائقي الراليات وابرزهم معروف أبو سمرة ومازن طنطش وعلاء خليفة.

وتضفي عودة كل من أبو سمرة وخليفة ومشاركة بطل الأردن للراليات طنطش والمتسابقين اللبنانيين الذين يحظون بإهتمام عدد كبير من محبي الراليات، طابعا قويا على المنافسة في الرالي، وباتت مشاركة المتسابقين اللبنانيين تقليدا في بطولة الأردن.

وكانت اللجنة المنظمة للرالي حددت الساعة 3 من عصر يوم الثلاثاء المقبل، كموعد أخير لتسجيل المتسابقين الراغبين بالمشاركة في الرالي، وتبلغ المسافة الاجمالية للرالي 200.66 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 87.50 كم وهي 6 مراحل خاصة.

وسينطلق الرالي من نادي السيارات الملكي، وسيتوجه السائقون نحو البحر الميت لخوض منافسات الرالي، ويتسم مسار السباق بأرضية حصوية.

ويؤهل هذا السباق لبطولة الأردن المفتوحة للسائقين ومساعدي السائقين، وسيتم يوم السباق افتتاح مركزين صحفيين الأول في مقر نادي السيارات الملكي، والآخر في منطقة الصيانة في الشونة الجنوبية.

خليفة يعاود المشاركة في الراليات

أعلن المتسابق علاء خليفة، مشاركته في الرالي الوطني، وذلك على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 10،آر 4، وهو المتسابق الأردني الوحيد الذي شارك على مثل هذه السيارة في الراليات، ويساعده المخضرم عثمان ناصيف كملاح.

وتأتي عودة المتسابق خليفة وملاحه ناصيف بعد انقطاع عن عالم الراليات دام لمدة 3 سنوات، وكان قد شارك في بعض الراليات، الا انه لم يقرر العودة حينها بشكل رسمي.

وسيشارك خليفة في كافة جولات بطولة الأردن للراليات وفي رالي الأردن للشرق الأوسط، ومن المتوقع ان يشارك في رالي الكويت (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات).

ويتطلع الى تحقيق نتائج متقدمة في الرالي، بعد غيابه الطويل عن الراليات، حيث يعد الرالي من أقوى الراليات على ساحة المنافسة منذ أكثر من 5 سنوات.

أبو سمرة ينهي استعداداته

كما يشهد الرالي عودة البطل معروف أبو سمرة الى عالم الراليات، وهو بطل الأردن للراليات عامي 2004، 2007 ويشارك على متن سيارة من نوع سكودا اس سوبر 2000، ويعاود مشاركته منذ توقف له دام في عالم الراليات استمر لمدة 6 سنوات، ويشارك كملاح للمتسابق أبو سمرة المخضرم مالك الحريري، وهو يقوم بهذا الدور كملاح منذ 9 سنوات.

وانهى أبو سمرة استعداداته النهائية من أجل المشاركة في الرالي، من حيث التأقلم مع سيارته الجديدة وهي تختلف بشكل كلي عن سيارة “ن”، التي كان يشارك فيها سابقا من حيث أسلوب القيادة، حيث تتطلب فئة السوبر 2000 نوع قيادة مختلف.

ويشرف على تجهيز سيارة ابو سمرة المتسابق اللبناني المعروف روجيه فغالي، ويشرف على عملية الصيانة لسيارته خبير ألماني من شركة سكودا.

طنطش يسعى للدفاع عن لقبه

لن يقف بطل الأردن للراليات مازن طنطش مكتوف الأيدي، في ظل المنافسة الكبيرة التي سيشهدها الرالي، فهو يسعى الى نيل لقب جديد ليضيفه الى سلم إنجازاته، وسيدخل الرالي بقوة كبيرة من أجل الحفاظ على مكانته بين المتسابقين الثلاثة الأوائل، وكان طنطش قد أثبت جدارة عالية في السنوات الماضية ضمن منافسات بطولة الأردن للراليات.

القماز يعتذر عن عدم المشاركة

قال المتسابق سلامة القماز، انه لن يشارك الرالي بسبب أداء العمرة، حيث يتزامن موعد اقامة الرالي مع موعد سفر القماز الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وكان القماز قد حقق لقب المجموعة “س” 5 مرات، وسيعمل على تحقيق لقبه السادس، وسيساعده كملاح في مهمته حازم العطيات، وسيعاود القماز مشاركته بباقي جولات بطولة الأردن للراليات المقبلة.

اللجان العاملة في الرالي

يشرف على الرالي فريق عمل مكون من هيئة الحكام: سهيل مرار (رئيس هيئة الحكام)، هيثم النشاشيبي، خالد زكريا، مدير الرالي ايهاب الباتع، نائب مدير الرالي محمد عسقلان، مساعد مدير الرالي للميدان ابراهيم الشيخ، كبير مسؤولي السلامة اشرف جوينات، مدير الصيانة عيسى خير، كبير الفاحصين الفنيين باسم ترزي، مساعدي الفاحصين الفنيين ناصر القدومي، شرف المجالي، مراد مراد، حاتم المنير، عامر موسى، المسؤول الطبي الخدمات الطبية الملكية، مسؤول الاتصالات محمد الدبوبي، سهيل الجريري، المسؤول الإعلامي رائد عبد الدايم، كبير المراقبين سامي زريق، مسؤولي التوقيت رائد كمال، حسام قعوار، مسؤول النتائج عصام سالم، مسؤول اللوازم خليل الباتع، ضابط شؤون المتسابقين موسى جيهريان، التوثيق الإداري وسكرتير الحكام محمد اشتيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock