منتجات معرض "IFA" للإلكترونيات

مقر معرض IFA في برلين - (ارشيفية)
مقر معرض IFA في برلين - (ارشيفية)

برلين- كشفت شركة "إنتل" النقاب عن الجيل السادس من معالجات Core خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات في العاصمة الألمانية برلين والممتد حتى يوم غد.اضافة اعلان
وأوضحت الشركة الأميركية أن السلاسل الأربع Y وU وH وS، والتي ظهرت في المعرض تضم معالجات Core i وCore m وPentium وCeleron وXeon، وتمتد من معالجات الأجهزة الجوالة بدون مروحة ووصولاً إلى المعالجات السريعة للألعاب والمخصصة للحواسب المكتبية فائقة الأداء.
وأضافت شركة "إنتل" أن معمارية المعالجات الجديدة تحمل اسم Skylake وتوفر قدرة حوسبة أعلى وأداء رسوميات أكبر، مع معدل استهلاك أقل للطاقة الكهربائية في الوقت نفسه.
وتروج الشركة الأميركية لسلاسل المعالجات الجديدة من خلال أن الأجهزة الجوالة بصفة خاصة سوف تستفيد من فترة التشغيل الأطول بدون الحاجة إلى إمدادات خارجية بالطاقة الكهربائية. وقد شهد جناح شركة "إنتل" بمعرض IFA للإلكترونيات عرض 21 معالجا للحواسب المكتبية و28 معالجا لأجهزة اللاب توب.
ويدعم الجيل السادس من المعالجات شاشة إنتل Wireless Display من أجل عملية النقل اللاسلكي للمحتويات على الشاشات المتوافقة. ويمتاز منفذ Thunderbolt 3 بإمكانية نقل البيانات بسرعة تصل إلى 40 غيغابت/الثانية إلى الشاشات وقواعد الإرساء والأجهزة الطرفية الأخرى. ولم يتضح بعد موعد إطلاق الأجهزة الطرفية المتوافقة في الأسواق.
وتتوافر معالجات الأجهزة الجوالة كموديلات Core m3 وm5/m5 pro وm7/m7 pro، أما المعالجات الخاصة بأجهزة اللاب توب والحواسب المكتبية فتتوافر كموديلات Core i3 حتى Core i7 pro. وقد تم الإعلان بالفعل عن أجهزة لاب توب مزودة بمعمارية المعالجات الجديدة مثل ميديون Akoya S3401.
وكشفت شركة "واكوم" النقاب عن دفتر الملاحظات الذكي Bamboo Spark خلال مشاركتها في فعاليات، وأوضحت الشركة اليابانية أن دفتر الملاحظات Bamboo Spark مزود بنطاق مستشعرات يمكنه التعرف على خط اليد المكتوب على ورق الدفتر بواسطة قلم مرفق معه، ثم يرسله عبر خاصية Bluetooth Smart إلى أحد الأجهزة الجوالة المتصلة به، مثل هاتف ذكي أو حاسوب لوحي.
ويتيح دفتر الملاحظات الذكي إمكانية إرسال الملاحظات المدونة عبر تطبيق Bamboo Paper App إلى العديد من خدمات التخزين السحابي أو إلى تطبيقات تدوين الملاحظات أو الرسم. كما يتيح التطبيق إمكانية تعديل الملاحظات.
وإذا لم يكن دفتر الملاحظات الذكي متصلاً بهاتف ذكي أو حاسوب لوحي، فإنه يمكنه تخزين ما يصل إلى 100 صفحة. ويتوافر دفتر الملاحظات الذكي Bamboo Spark بأحجام وتصاميم مختلفة.
وأعلنت شركة "توشيبا" عن توسيع باقة موديلاتها من أجهزة اللاب توب Satellite المزودة بمفصلة 360 درجة ولوحة مفاتيح قابلة للخلع، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، وأوضحت الشركة اليابانية أن جهاز اللاب توب Radius 14 الجديد يأتي مزوداً بشاشة لمسية HD قياس 14 بوصة وقابلة للتدوير بحرية وتعمل بدقة وضوح 1366 x 768 بيكسل. وينبض بداخله معالجات Core-i من الجيل السادس أو معالجات A8 الجوالة من شركة AMD.
وأكدت شركة "توشيبا" أنه عند طي الشاشة بالكامل يتحول نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 تلقائياً من وضع أجهزة اللاب توب إلى وضع الحواسب اللوحية، ولا يزيد وزن الجهاز Radius 14 الجديد على 9ر1 كيلوغرام. وأوضحت شركة "توشيبا" أن جهاز Click 10 يأتي مزوداً بشاشة قياس 1ر10 بوصة وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة FULL HD ويمتاز بإمكانية فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح، وبالتالي يمكن استعمالها بمثابة حاسب لوحي.
وتعول الشركة اليابانية في جهاز اللاب توب الجديد على معالجات أتوم وأقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تخزينية تصل إلى 64 غيغابايت، ويعتمد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 Home.
وعند استعمال جهاز اللاب توب Click 10 كحاسوب لوحي، فإن وزنه لا يتعدى 550 غراماً، ويتضاعف هذا الوزن عند توصيل لوحة المفاتيح. ومن المقرر طرح أجهزة اللاب توب الجديدة في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من العام الحالي، ولم تفصح الشركة اليابانية عن أي تفاصيل بشأن الأسعار المتوقعة.
وأعلنت شركة "باناسونيك" عن توسيع باقة موديلاتها من أجهزة التلفاز من خلال كشف النقاب عن موديل منحن جديد مزود بشاشة OLED تعمل بدقة الوضوح الفائق UHD خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، وأوضحت الشركة اليابانية أن التلفاز CZ950 الجديد يزخر بشاشة قياس 65 بوصة تعتمد على تقنيات الدايودات المضيئة العضوية، والمعروفة اختصاراً باسم OLED، والتي توفر درجات أكثر عمقاً للون الأسود ودقة ألوان أكثر وضوحاً من الموديلات السابقة؛ حيث يتم في هذه الشاشات إنشاء اللون والضوء في كل بيكسل على حدة.
وبالإضافة إلى ذلك، يدعم التلفاز الجديد عرض الصور بصيغة HDR مع نطاق موسع للألوان والتباين. وإلى جانب السماعات THX المعتمدة تشتمل باقة التجهيزات التقنية على وحدة استقبال للقنوات الرقمية عبر الأقمار الصناعية والهوائي، وكذلك وظيفة TV-IP لمشاهدة التلفاز عبر الإنترنت.
ويقوم جهاز CZ950 باستقبال القنوات التلفزيونية عن طريق وحدة الاستقبال المدمجة الخاصة بتقنية DVB-T2 HD. ومن المقرر طرح جهاز التلفاز الجديد في الأسواق بدءاً من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، ولم تفصح الشركة اليابانية أي بيانات بخصوص أسعار التلفاز الجديد.
وكشفت شركة "سامسونج" النقاب عن 3 سماعات لاسلكية جديدة 360 درجة خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن السماعات الجديدة R1 وR3 وR5، تمتاز بتصميم أسطواني ويتم الاتصال بينها وبين الهواتف الذكية والأجهزة الجوالة الأخرى عن طريق تقنية البلوتوث أو شبكة WLAN اللاسلكية.
ويتم التحكم في السماعات عن طريق تطبيق متوافر للأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد أو أبل "آي أو إس". ويوفر هذا التطبيق إمكانية التحكم في السماعات على حدة أو الجمع بين سماعات عدة مع إمكانية الوصول إلى خدمات تدفق البيانات.
وعلى غرار السماعات R6 وR7 المتوافرة في أسواق الإلكترونيات حالياً، تعول الموديلات الجديدة على تقنية الصوت المحيطي 360 درجة؛ حيث تهدف الشركة الكورية الجنوبية إلى تغيير عادات الاستماع إلى الموسيقى. ومن المقرر طرح السماعات الجديدة في الأسواق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.-(د ب أ)