منتجع "موفنبيك وسبا البحر الميت" يشارك في احتفالات المطبخ الفرنسي العالمية

جانب من فعاليات منتجع موڤنبيك وسبا البحر الميت (من المصدر)
جانب من فعاليات منتجع موڤنبيك وسبا البحر الميت (من المصدر)

البحر الميت- احتفى منتجع موفنبيك وسبا البحر الميت بالمطبخ الفرنسي كجزء من فعاليات احتفالات “جوت دي فرانس” (المذاق الفرنسي) العالمية. وضم حفل المذاق الفرنسي الكبير أكثر من 1000 شيف و1300 مطعم في القارات الخمس التي قدمت وجبات العشاء من أجل تكريم مزايا المطبخ الفرنسي.اضافة اعلان
وكجزء من هذه الاحتفالات، شارك مطعم موفنبيك “الجرل” مع أربعة مطاعم أردنية مرموقة أخرى، الأمر الذي أمسى تقليداً دولياً منذ بدايته في العام 1912. واحتفى المقيمون الفرنسين إلى جانب السفارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم بهذه المناسبة عبر إقامة حفلات العشاء مع شركائهم المحليين.
يقول مدير عام منتجع موفنبيك وسبا البحر الميت، بيتر هوزلي: “نحن مسرورن لكوننا جزءاً من هذه المناسبة العالمية الرائعة. وبمشاركة أكثر من 1300 مطعم على مستوى العالم، قدم مطعم “الجرل” خدمات عشاء من الطراز الأول لضيوفنا في ليلة لا تنسى”.
ومن جهته، يقول جهاد عمر الشيف التنفيذي في موفنبيك وسبا البحر الميت: “يشتهر المطبخ الفرنسي بتراثه الغني بالصلصات الممزوجة بالزبدة اللذيذة، والكريمة والمكونات العضوية”. ويضيف “يعرض مطعم “الجرل” مجموعة واسعة من الأطباق المنتقاة من المقبلات، والفطر المحشو بالجبن الأبيض والجوز، وحساء السمك، إلى الفواكه الموسمية الطازجة، وأطباق الجبن والفطائر الفرنسية. نحن نحتفل بهذه المناسبة بقائمة من 6 أطباق مميزة والتي تتكون من وجبات قليلة الدسم، وهي مجموعة من الاختيارات المحلية والفرنسية، بما في ذلك طائفة متنوعة من الخضار المطهوة بطريقة خاصة”.
وتذهب 5 % من عائدات هذه المناسبة إلى المنظمات المحلية غير الحكومية التي تعمل في قضايا الصحة والبيئة.