منتخبات التايكواندو تتوجه إلى مصر وتسعى لمزيد من الإنجازات

Untitled-1
Untitled-1

عمان – الغد – تتوجه إلى مدينة الغردقة المصرية اليوم الأربعاء، بعثة المنتخب الاولمبي للتايكواندو، للمشاركة في النسخة السادسة من بطولة مصر الدولية للتايكواندو، المصنفة من عيار النجمتين، والتي ستنطلق منافساتها غدا الخميس وتستمر حتى 24 شباط (فبراير) الحالي.اضافة اعلان
ويشارك فيها أكثر من 550 لاعبا ولاعبة ضمن فئة الكبار والأشبال، يمثلون 46 دولة مختلفة منها 17 دولة افريقية، 7 دول من آسيا 21 دولة من أوروبا الي جانب الولايات المتحدة الاميركية، حيث تعتبر هذه النسخة هي الأكبر من حيث عدد المشاركين. وتضم بعثة المنتخب الأولمبي، كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف، والمعالج لؤي مرايات، واللاعبين واللاعبات: جوليانا الصادق "وزن تحت 67 كغم"، صالح الشرباتي "وزن تحت 80 كغم"، حمزة قطان "وزن فوق 87 كغم"، زيد مصطفى "وزن تحت 58 كغم"، وزيد الحلواني "وزن تحت 58 كغم".
البحث عن الإنجاز
وتسعى المنتخبات الوطنية إلى مواصلة التألق بعد المشاركة في ثلاث بطولات دولية هي بطولة الفجيرة الدولية وبطولتا كأس الرئيس وتركيا المفتوحة، والتي حصدت فيها المنتخبات 15 ميدالية ملونة من بينها 9 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتان.
وأكد كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف، على أهمية المشاركة في البطولة التي يشارك فيها نخبة من نجوم اللعبة من أربع قارات، باعتبارها محطة مهمة لكل من الكبار للحصول على المزيد من النقاط التصنيفية في الاتحاد الدولي. اما بالنسبة لبطولة الأشبال فهي مزيد من الاحتكاك والاستفادة من خبرة هذه البطولات، خاصة وان اللاعبين واللاعبات سيمثلون الأردن في البطولات الآسيوية المقبلة التي ستقام في عمان خلال تموز (يوليو) المقبل.
بعثة الأشبال والزهرات
وكانت بعثة منتخب الأشبال قد توجهت الى مصر أمس وضمت: عبد الاله ابو السعود رئيسا للوفد، والمدربين عارف الزواهرة ورائد كنعان ومحمد العبادي ورؤى مكان ويزن الصادق، والمعالج محمد البربراوي.
ويضم منتخب الناشئات: مايا الخطيب (تحت 29 كغم)، فادية الخرفان (تحت 33 كغم)، آية حسن (تحت 37 كغم)، زين كباريتي (تحت 41 كغم)، اسلام الشرقي (تحت 44 كغم)، سارة القرعان (تحت 47 كغم)، ملاك الحياصات (تحت 51 كغم)، سارة الداوود (تحت 55 كغم)، جود الصقور (تحت 59 كغم)، جوري حمور (فوق 59 كغم). منتخب الناشئين ويضم اللاعبين: محمد الشرقي (تحت 33 كغم)، خليل أبو صهيون (تحت 37 كغم)، عمر أبو ذياب وسيف أبو السعود (تحت 41 كغم)، تميم أبو شقرة (تحت 45 كغم)، مالك محفوظ و مؤمن عصفور (تحت 53 كغم)، أحمد القريني (تحت 57 كغم)، أسامة الأطرش (تحت 61 كغم)، زيد درس (تحت 65 كغم) وموسى الفنش (فوق 65 كغم).