الرياضةرياضة محلية

منتخبات التايكواندو تواصل الاستعداد

ارتياح لفحوصات الترقية والواعدون ينتظرون الدوري

خالد المنيزل

عمان- تواصل المنتخبات الوطنية للتايكواندو، تدريباتها اليومية في مركز الإعداد الأولمبي، والتي تأتي ضمن التحضيرات للاستحقاقات المقبلة، حيث تسير الأمور وفق الخطة الموضوعة، وسط التزام كافة اللاعبين بالمواعيد المحددة للتدريب، والتي تتراوح بين 4-5 تدريبات أسبوعيا.
وذكر المدير الفني للمنتخب فارس العساف، ان التركيز في الفترة الحالية يقوم على رفع اللياقة البدنية، وتعزيز المهارات الفردية، وكذلك مهارات القتال والالتحام، وتطبيق مهارات الدفاع والهجوم وكيفية الوصول للنقاط بأقصر الطرق.
ويستعد المنتخب الوطني للكبار للمشاركة في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، وهي التصفيات التي يستضيف الأردن منافساتها في نهاية العام الحالي، إلى جانب المشاركة في الجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري)، والمقرر اقامتها في المكسيك يومي 28، 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد أن ألغى الاتحاد الدولي للعبة بقية الجولات، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
يذكر أن المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، قد أجرى تعديلات جوهرية على خطة إعداد المنتخب الوطني بسبب تفشي فيروس كورونا.
ويضم المنتخب الوطني اللاعبين: أحمد أبو غوش، زيد مصطفى، زيد الحلواني، صالح الشرباتي، أنس الصادق، حمزة قطان، لؤي حميدان، ورد عثمان، فهد عمار، واللاعبات: جوليانا الصادق، أنوار الزيود، بانا ضراغمة، يارا ياسين، حلا ملكاوي، سارة أبو الحاج، عائشة السدة ورهف إسماعيل.
تقدم بالتصنيف
أظهر التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للتايكواندو، الصادر عن شهر تموز (يوليو) الحالي، تقدما طفيفا للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للتايكواندو، حيث تقدم أنس الصادق في وزن فوق 80 كغم، سبعة مراكز ليحتل المركز 34 برصيد 90.11 نقطة، في حين تقدم حمزة قطان مركزاً واحداً ليصبح في الترتيب 20 برصيد 150.88 نقطة.
وفي وزن تحت 57 كغم، قفزت نتالي الحميدي خمسة مراكز، لتصبح في المركز 74 برصيد 49.03 نقطة، كما تقدم زيد مصطفى ثلاثة مراكز في وزن 68 كغم، ليحتل المركز 85 بـرصيد 48.16 نقطة، وتقدم صالح الشرباتي مركزين بوزن تحت 80 كغم ليصبح في المركز 13 بـرصيد 224.05 نقطة، كما شهد التصنيف ثبات أحمد أبو غوش في المركز الثامن بوزن 68 كغم برصيد 264.21 نقطة.
وحافظت جوليانا الصادق على ترتيبها العاشر بوزن تحت 67 كغم برصيد 228.87 نقطة، وانطبق الحال على اللاعب زيد الحلواني الذي بقي بالمركز 42 لوزن تحت 58 كغم، برصيد 88.30 نقطة.
منتخب الناشئين
يستعد اتحاد التايكواندو، لتنظيم الجولة الثانية من الدوري العام لفئة الناشئين، والتي ستقام يومي السابع والثامن من شهر آب (أغسطس) المقبل، وفور الإنتهاء من الدوري سيتم تسمية المنتخبات الوطنية التي ستشارك في بطولة العالم، التي ستقام في مدينة صوفيا البلغارية في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وسيتم اختيار اللاعبين واللاعبات بعد الإنتهاء من الجولة الثانية للدوري العام (فئة الناشئين) المزمع إقامتها يومي السابع والثامن من الشهر المقبل، حيث يتدرب حالياً أصحاب المراكز الأولى في الجولة الأولى من الدوري التي أقيمت قبل حوالي ثلاثة أشهر.
وشهدت مراكز وأندية اللعبة اقبالا جيدا خلال الشهر الماضي، من قبل اللاعبين الواعدين، من أجل التحضير للمشاركة في نزالات الجولة الثانية من الدوري، الذي سيقام في قاعة جامعة عمان الأهلية، وفق الإجراءات الصحية الجديدة المعتمدة من قبل اتحاد اللعبة واللجنة الأولمبية.
فحوصات الترقية
اختتمت أمس الإثنين في مدينة إربد، فحوصات الترقية لحملة الأحزمة (2 بوم و2 دان)، وشارك فيها 45 لاعبا ولاعبة، بينما شارك في فحوصات الترقية لحملة الحزام الأسود (3 دان) 30 لاعباً ولاعبة، وفحوصات (4 دان و 5 دان) 35 لاعبا ولاعبة. وأشاد عدد كبير من المدربين واللاعبين بالترتيبات الأنيقة للفحوصات، التي تم خلالها مراعاة كافة الشروط الصحية العامة الصادرة عن اللجنة الأولمبية ولجنة الأوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock