منتخبات التايكواندو تواصل الاستعداد للبطولات الآسيوية

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

خالد المنيزل

عمان – أنجز اتحاد التايكواندو، كافة الترتيبات الفنية والإدارية الخاصة باستضافة سلسلة البطولات الآسيوية "بارالمبي، بومسي، قتال"، التي ستقام في عمان خلال الفترة من 18-24 تموز (يوليو) الحالي.اضافة اعلان
وبدأ الاتحاد وعبر لجانه العاملة، باستقبال المنتخبات التي وصلت العاصمة عمان، حيث أكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو وائل أبو ارحيم، أن الفنادق التي ستستقبل المنتخبات مجهزة بصالات للتدريب، وبغرفة عمليات لخدمة الضيوف.
وأضاف أبو ارحيم، أن سلسلة المسابقات ستفتتح عبر بطولة آسيا البارالمبية المقررة بعد غد الخميس، فيما ستنطلق الجمعة المقبل بطولة آسيا للبومسي 14-17 عاما، وتقام السبت المقبل منافسات بطولة آسيا للأشبال "بومسي" 12-14 عاما.
وتقام منافسات بطولة آسيا للناشئين والناشئات يومي الأحد والاثنين المقبلين، فيما تقام بطولة آسيا للأشبال والزهرات يومي 23 و24 الحالي، علماً أن كافة البطولات ستقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث ستجري المنافسات على 3 حلبات متلاصفة.
وبعد سلسلة البطولات الآسيوية، ستقام منافسات بطولة الحسن الدولية بالفترة من 26-29 الحالي، وستحظى بمشاركة آسيوية ودولية كبيرة، ويشارك فيها عدد من اللاعبين واللاعبات المصنفين عالميا، من أجل تحسين ترتيبهم على سلم الترتيب في الاتحاد الدولي، حيث ينال صاحب الذهبية 10 نقاط، كون البطولة مصنفة من عيار النجمة الواحدة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للتايكواندو، وتقام على حلبتين متلاصقتين.
وتحظى البطولات بمشاركة أقوى المنتخبات، ومنها كوريا الجنوبية واليابان وتايوان، وهي بالتالي ستشكل محطة مهمة للاعبي المنتخبات الوطنية للمنافسة على الميداليات واكتساب الخبرة اللازمة.
اجتماع "عمومية" الاتحاد الآسيوي اليوم
يعقد عند الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للتايكواندو، بفندق كمبنسي، وبرئاسة رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو د.تشونج وون تشوي، وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي د.لي، وممثلي الاتحادات المنضوية تحت لواء الإتحاد القاري.
وأكد الناطق الاعلامي للبطولات الآسيوية، وائل أبو ارحيم، أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والذي يسبقه اجتماع المكتب التنفيذي، سيتخلله مناقشة العديد من الأمور المطروحة على جدول الأعمال.
ولفت أبو ارحيم إلى أن الاجتماع سيتمخض عنه اجراء تصويت حول الاتحادات الراغبة باستضافة البطولات الآسيوية للعام 2020.
وكشف أبو ارحيم، أن بطولة آسيا البارالمبية التي ستقام على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بعد غد الخميس، تعتبر الأكبر من حيث عدد المشاركين الذي بلغ 234 لاعبا ولاعبة يمثلون 60 دولة تمثل أغلب منتخبات العالم.
وأوضح أبو ارحيم، أن بطولة آسيا البارالمبية تعد أيضا من أهم بطولات التايكواندو، باعتبارها مصنفة من فئة الأربع نجوم، ما ساهم في زيادة حجم الاقبال على المشاركة فيها.
ويمثل الأردن في بطولة آسيا البارالمبية لاعب وحيد، هو أحمد مقابلة، الذي يواصل استعداداته أملا بتحقيق ظهور مميز في منافسات المسابقة.
المنتخبات تواصل الاستعداد
تواصل المنتخبات الوطنية للناشئين والناشئات والأشبال والزهرات والبومسي، تدريباتها المكثفة بمركز الاعداد الأولمبي، حيث تنخرط المنتخبات بمعسكرات مغلقة، تهدف إلى رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، بينما يتدرب منتخب البومسي بقيادة المدرب خليل عقيل ومساعده صالح الصعوب في مركز جبل عمان.
وقال المدرب خليل عقيل، أن كافة اللاعبين وصلوا إلى الجاهزية الكاملة، مبينا أن المنافسة ستكون صعبة مع منتخبات لها باع طويل في هذا اللون من الرياضة، والتي تعتمد على التركيز والرشاقة العالية والانسجام التام بين كافة اللاعبين على مستويات الفرق أو الزوجي العام والزوجي المختلط، ويمثل منتخب البومسي اللاعبين واللاعبات: سلمى أبو الذهب، ليان الرواحنة، ليان الجزار، لين أبو حسين، حياة الشريدة، آية ابو الروس، لبنى خضير، سارة البيطار، غنى الموصلي، حمد الغريسي، محمد احمد عثمان، براء عبدالفتاح، محمد الصعوب، محمد بسام، عبداالله أبو راس، أونيل دبابنة وعمر العواودة.