منتخب التنس يواصل تحضيراته لتصفيات كأس ديفيز

لاعب المنتخب الوطني للتنس احمد الحديد - (الغد)
لاعب المنتخب الوطني للتنس احمد الحديد - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- يواصل منتخب التنس، تحضيراته للمشاركة في منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات آسيا لكأس ديفيز للتنس، والتي تستضيفها العاصمة عمان خلال الفترة من السابع ولغاية الحادي عشر من شهر تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة 10 منتخبات.اضافة اعلان
ويخضع المنتخب لجرعة تدريبية يومية على ملاعب الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، بقيادة المدير الفني التونسي للمنتخب رفيق بوشلاكة، وبمشاركة اللاعبين: سيف عدس وموسى القطب وحمزة الأسود وأحمد الحديد.
ويحظى المنتخب بمتابعة أسرة الاتحاد، التي تعمل على توفير الدعم المالي والمعنوية للاعبين، وصولا لأفضل الحالات البدنية والفنية قبل الدخول في المنافسات، ويعول الاتحاد كثيرا على إمكانيات المدير الفني ولاعبي المنتخب في تقديم مستويات فنية مميزة خلال التصفيات، والتأهل للمستوى الثالث.
وأنجز اتحاد اللعبة معظم الترتيبات الإدارية لاستضافة التصفيات، والتي تقام بمشاركة منتخبات: البحرين، بروناي، العراق، ميانمار، منغوليا، عُمان، السعودية، الإمارات، طاجيكستان، إضافة الى المنتخب الوطني.
وحسب تعليمات التصفيات سيتم توزيع المنتخبات المشاركة الى مجموعتين بدلا من أربع مجموعات، كما كان سابقا؛ حيث ستضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثاني، بحيث يلتقي في الدور نصف النهائي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل بطل التصفيات ووصيفه الى المستوى الثالث على صعيد التصنيف الآسيوي لمنتخبات كأس ديفيز.
ويحرص اتحاد اللعبة على توفير وسائل الراحة للمشاركين، وتترتب على استضافة البطولة أعباء مالية كبيرة يعمل الاتحاد على تأمينها.
الى ذلك، يواصل الاتحاد تحضيراته لإقامة منافسات بطولة عمان الدولية لتنس الشباب والشابات تحت 18 عاما، على ملاعب مدينة الحسين للشباب، خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، بمشاركة واسعة من لاعبين ولاعبات يمثلون العديد من الدول من مختلف القارات؛ حيث يشارك في البطولة لاعبون من: المغرب، سورية، قطر، مصر، الكويت، البحرين، ليبيا، الإمارات، السعودية، لبنان، الهند، روسيا، قبرص، أميركا، أستراليا، جورجيا، بريطانيا، بيلاروسيا، سويسرا، سنغافورة، وتركيا بالإضافة الى الأردن.