منتخب السلة يخسر أمام الشارقة ويغادر إلى إيران اليوم

Untitled-1
Untitled-1

منير طلال

دبي - خسر أمس المنتخب الوطني لكرة السلة أمام فريق الشارقة الإماراتي 81-82 في اللقاء الذي أقيم في الصالة الرياضية للأخير في ختام معسكره في دبي.اضافة اعلان
وكان "صقور الأردن" خرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية التي اختتمت أمس بعد خسارته مبارياته الأربع في الدور الأول ضمن مجموعته الثانية أمام النفط العراقي 60-63 ثم أمام الرياضي اللبناني 68-81، وأمام بيروت اللبناني 89-96 وأخيراً أمام سلا المغربي 80-100.
وتأتي المشاركة ضمن استعدادات المنتخب للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم التي تقام في الصين خلال صيف هذا العام.
ويغادر وفد المنتخب صباح اليوم الى إيران لإقامة معسكر تدريبي في طهران يتخلله لقاءان مع المنتخب الإيراني يومي 12 و14 الحالي، ويرأس الوفد عضو الاتحاد صليبا العمش ويضم الوفد محمد الدباس مديراً للمنتخب والمعالج حسن برهومة.
ويضم المدير الفني جوي ومساعديه زيد الخص وكيلتون تومابسون، جاسون أرنولد مدرباً للياقة، ويضم اللاعبين: زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، أحمد حمارشة، مجدي الغزاوي، هاني الفرج، إبراهيم حماتي وسامي بزيع، فيما غادر خالد أبو عبود إلى عمان بسبب ظروف خاصة.
وكان المنتخب بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت كنعان، أبو حواس، الفرج، عباس وشاهر وتقدم فريق الشارقة 11-5 وسط تميز محترفيه تايلر وكايل خاصة بالتصويبات الثلاثية ومن ثم أشرك العوضي بديلاً لأبو حواس وتميز شاهر وعباس في اللم والمتابعة من تحت السلتين وسجل الفرج من مسافة متوسطة لتنتهي الفترة الأولى لمصلحة المنتخب 21-20.
الفترة الثانية شهدت بدايتها مشاركة الخماسي، عابدين، العوضي، حمارشة، زيد وأبو وزنة، ورغم ثلاثياث عباس وأبو حواس، إلا أن الشوط الأول انتهى للشارقة 50-41 بفضل محترفيه بالإضافة لعمر خالد.
بداية الفترة الثالثة صبت لمصلحة "صقور الأردن" الذي نجح بالتسجيل تباعاً عبر شاهر وليأخذ الأسبقية 51-50 بعدما عطل منافسه عن التسجيل، وتمكن من توسيع الفارق مع ثلاثية العوضي لثماني نقاط قبل أن ينجح الشارقة في تقليص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة 59-63.
بداية الفترة الأخيرة شهدت صيام المنتخب عن التسجيل ليتأخر بالنتيجة 63-69 واستمر تقدم الفريق الإماراتي، ورغم خروج عملاقه تايلر بسبب الاصابة إلا أنه حافظ على تفوقه حتى نهاية اللقاء بفارق نقطة، ليواصل المنتخب البحث عن الفوز المفقود.
عباس: معسكر إيران مهم لتصحيح الأخطاء
ذكر نجم وقائد "صقور الأردن" زيد عباس، أن المشاركة في بطولة دبي كانت المرحلة الأولى للاستعداد للنافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، وأضاف أن المنتخب لم يظهر بالمستوى المطلوب، لكن المستوى الفني للبطولة بشكل عام كان مرتفعا جداً، وخصوصا المجموعة التي وقع فيها المنتخب الوطني؛ حيث تأهل فريقان منها للدور النهائي؛ هما بيروت والرياضي اللبنانيان.
وأضاف: "الهدف من المشاركة هو التحضير الجيد للقاءي عمان، وحاليا نهدف الى تصحيح الأخطاء التي أظهرها الفريق من خلال معسكر إيران، وأن نقدم مستوى أفضل من بطولة دبي بهدف العودة إلى عمان بمعنويات مرتفعة".
وتابع "زوزو": "سيختلف وجه المنتخب عند انضمام المجنس جاستن دينتمون، فوجوده مهم جداً، وكان جاستن خلال معسكر الفلبين أظهر الميزات الكبيرة التي يمتلكها، فهو قائد ميداني جيد وصانع ألعاب محترف ووجوده يزيد الثقة لدينا في الجانب الهجومي، خصوصا وأنه لاعب هداف".
وختم حديثه مع الموفد الإعلامي، قائلا: "حظوظنا بالتأهل لكأس العالم للمرة الثانية مرتفعة، خصوصا أن اللقاءين المقبلين في ختام الدور الحاسم سيقامان في عمان، سنعطي وسنقدم أقصى وأفضل ما لدينا وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة للدفاع عن فرصة التواجد في كأس العالم للمرة الثانية بتاريخ الأردن بعد التأهل من قبل في مونديال تركيا 2010. ونتمنى على الجمهور الذي دائما ما يكون خلف المنتخب أن يساندنا ويقف الى صفنا، وفي هذه المرحلة يجب على الجميع أن يتحد وأن نكون صفا واحدا لتحقيق الهدف المنشود".