منتخب السلة يستعيد توازنه ويهزم هونج كونج

فرحة عارمة للاعبي منتخب السلة في مناسبة سابقة -(أرشيفية- الغد)
فرحة عارمة للاعبي منتخب السلة في مناسبة سابقة -(أرشيفية- الغد)

مانيلا- عوّض المنتخب الوطني لكرة السلة خسارته أمام قطر في مباراته الأولى بالدور الثاني في بطولة آسيا لكرة السلة في الفلبين بعدما فاز بسهولة 80-54 على هونج كونج اليوم الثلاثاء لينعش آماله في التأهل إلى دور الثمانية.اضافة اعلان
وقاد محمد حدرب المنتخب للفوز بعدما سجل 21 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة. وأحرز البديل محمد عابدين 13 نقطة واستحوذ على أربع كرات مرتدة.
وكان شينج يي فونج أبرز لاعبي هونج كونج - التي ودعت المنافسة على الصعود لدور الثمانية - وسجل عشر نقاط قبل أن يغادر الملعب قرب نهاية اللقاء لارتكابه خمسة أخطاء شخصية.
وأصبح رصيد الأردن سبع نقاط مقابل خمس نقاط لهونج كونج في المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة. وتضاف النقاط التي حصلت عليها الفرق في مبارياتها بالدور الأول إلى رصيدها في الدور الثاني.
وفي مباراة أخرى، واصلت إيران بطلة 2009 مسيرتها الناجحة وفازت بسهولة 75-56 على البحرين في المجموعة الثانية لتضمن التأهل الى دور الثمانية بعدما حققت انتصارها الرابع على التوالي ليصبح رصيدها ثماني نقاط.
وتلتقي في وقت لاحق اليوم اليابان مع تايوان ضمن المجموعة الأولى فيما تلعب الصين المدافعة عن اللقب ضد الهند في المجموعة الثانية.
ويغيب لبنان وصيف بطل آسيا في 2005 و2007 عن المنافسات لإيقافه دوليا بسبب التدخل الحكومي في الاتحاد المحلي للعبة.
وستتأهل أول ثلاثة فرق إلى كأس العالم لكرة السلة في إسبانيا العام المقبل.-(رويترز)