منتخب السلة يعود إلى عمان وعباس وتاكر ينضمان للتشكيلة خلال أيام

لاعب المنتخب الوطني المحترف في الدوري الصيني زيد عباس (يمين) - (أرشيفية)
لاعب المنتخب الوطني المحترف في الدوري الصيني زيد عباس (يمين) - (أرشيفية)

عمان – الغد - ينتظر أن يكون المنتخب الوطني لكرة السلة عاد في ساعة متأخرة أمس إلى عمان، قادما من مدينة اسطنبول التركية، في ختام معسكره التدريبي الذي أقامه استعدادا لخوض الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم (الصين 2019).اضافة اعلان
وشارك في المعسكر اللاعبون: أحمد حمارشة، موسى العوضي، محمود عابدين، محمد شاهر، أمين أبو حواس، سامي بزيع، يوسف أبو وزنة، مالك كنعان، يزن الطويل، يوسف العواملة، أشرف الهندي وأحمد عبيد، وتغيب عن الفريق زيد عباس المحترف في الدوري الصيني الذي يلتحق بالمنتخب خلال يومين، وكذلك تغيب المجنس الأردني دار تاكر الذي يحضر إلى عمان خلال خمسة أيام.
وكان المنتخب الوطني تبادل خلال معسكره التدريبي الفوز مع شقيقه المنتخب العراقي الذي أقام أيضا معسكرا في تركيا، حيث فاز المنتخب الوطني في المباراة الأولى بنتيجة 93-84 وخسر في الثانية بنتيجة 77-81، كما خسر أمام فريق بكركوي التركي 95-98 وفاز على فريق بلدية اسطنبول 84-80.
من جهة أخرى، عقد في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة اللبنانية بيروت أمس، اجتماع بحضور أمين عام الاتحاد الآسيوي هاكوب خجاريان ووفد من الاتحاد السوري لكرة السلة برئاسة رئيس الاتحاد محمد نقرش والاتحاد اللبناني لكرة السلة وإدارة مجمع نهاد نوفل الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخبنا الوطني في التصفيات أمام المنتخب السوري يوم الخميس 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
فعاليات الاجتماع تضمنت بحث ترتيبات اللقاء القوي الذي يجمع الفريقين، باعتبار أن بيروت هي الملعب المحلي للمنتخب السوري، وذلك على صعيد البث التلفزيوني والإعلان والتسويق.
المنتخب السوري يقيم اعتبارا من يوم السبت المقبل، معسكرا تدريبيا في بيروت استعدادا للقاء منتخبنا، ويتضمن المعسكر خوض لقاءين وديين أمام فريقي المتحد والحكمة اللبنانيين المدججين باللاعبين المحترفين، وسيلتحق بمعسكر الفريق يوم غد اللاعب ميشيل معدنلي واللاعب المجنس إيفان تودروفيتش يوم الاثنين المقبل، فيما لم يقرر مدرب المنتخب السوري حتى الآن دعوة اللاعب جوني ديب.
وكان المنتخب السوري التقى قبل أسبوع وديا مع أندية الحكمة واللويزة والأنطونية وبيبلوس في العاصمة بيروت بإشراف المدرب الصربي فيسيلين ماتيتش.
وأوقعت قرعة التصفيات منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات لبنان وسورية والهند ويشارك في التصفيات الآسيوية 16 فريقا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية، ليصبح عددها 12 منتخبا تنقسم إلى مجموعتين، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى كأس العالم.