منتخب السيدات يلاقي البحرين في افتتاح غرب آسيا لكرة القدم

ممثلو المنتخبات يتابعون آلية اجراء قرعة غرب آسيا للسيدات أمس - (تصوير: جهاد النجار)
ممثلو المنتخبات يتابعون آلية اجراء قرعة غرب آسيا للسيدات أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - انجز اتحاد غرب آسيا لكرة القدم أمس، قرعة بطولة غرب آسيا الخامسة للسيدات، والتي  يستضيفها الأردن خلال الفترة من  الخامس عشر ولغاية العشرين من شهر نيسان المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن، فلسطين، قطر والبحرين، وتقام كافة مبارياتها على ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وجرى حفل القرعة بمقر اتحاد كرة القدم بحضور أمين عام  اتحاد غرب آسيا والأمين العام لاتحاد كرة القدم فادي زريقات، إلى جانب أمل بوشلاخ نائبة رئيس اللجنة النسوية في اتحاد غرب آسيا وممثلي المنتخبات المشاركة.
واشرف على مراسم القرعة سليمان نوار المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وطلال السويليمين وعروب الحسيني مسؤولة الشؤون الادارية باتحاد غرب آسيا ومدراء الدوائر باتحاد كرة القدم.
ونقل فادي زريقات تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم للمنتخبات المشاركة، متمنيا التوفيق للجميع في البطولة.
واضاف: "اتحاد غرب آسيا يمضى قدما من خلال اقامة البطولات النسوية، التي تجسد رؤية سمو الأمير علي بن الحسين والاهتمام بالكرة النسوية بكافة المجالات وتوفير كل متطلبات الرعاية، على اعتبار أن سمو الأمير علي ومن خلال موقعه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي عن آسيا يرسخ مفهوم حق اللعب للجميع ولكافة الفئات العمرية".
واشار زريقات إلى أن اقامة بطولة غرب آسيا للسيدات، واستضافة بطولة الواعدات تحت 14 عاما، واستضافة الحدث الاهم على مستوى العالم "مباريات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما في 2016"، تأتي تنفيذا لمفهوم سمو الأمير علي بن الحسين.
واضاف: "التطور الذي حصل للكرة النسوية في الأردن من حيث التأهل للنهائيات الآسيوية، والتطور الحاصل للكرة النسوية على مستوى غرب آسيا، هو العنوان الذي اتخذه الأمير علي عند ترشحه لمنصب نائب رئيس فيفا، وتحققت رؤية سموه من خلال التطور الذي رافق الكرة النسوية في الأردن وآسيا، وكان اخرها المكسب الذي تحقق من خلال قرار المجلس الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي سمح بارتداء الحجاب خلال مباريات كرة القدم، ليثبت سموه مقولته "كرة القدم للجميع".
وختم زريقات: "كنا نأمل مشاركة عدة منتخبات، لكن ظروف بعض المنتخبات حال دون ذلك بسبب موعد اقامة البطولة، او مشاركة  لاعبات المنتخبات في الدوري النسوي في بلادهن".
يذكر أن المنتخب النسوي نال لقب البطولة في النسختين الاولى والثانية، فيما توج المنتخب الاماراتي بلقب البطولتين الثالثة والرابعة، وتمثل له المشاركة تحضيرا للنهائيات الآسيوية التي ستقام في فيتنام خلال الفترة ما بين 14-25 أيار (مايو) المقبل، حيث تعتبر البطولة فرصة أمام الجهاز الفني بقيادة الياباني اوكياما، للوقوف على مستوى المنتخب الفني والبدني.
حفل القرعة
تم خلال سحب القرعة تسكين الأردن "المستضيف" بالمركز الأول، وخلال القرعة جاء المنتخب الفلسطين "ثانيا"، والقطري "ثالثا"، والبحرين "رابعاً"، وحسب القرعة يلتقي المنتخب الوطني في أول مبارياته يوم الخامس عشر من نيسان (ابريل) المقبل المنتخب البحريني، في حين يلتقي المنتخب الفلسطيني مع قطر.
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة "مجموعة واحدة"، ويتوج باللقب المنتخب الذي يحصل على اعلى النقاط.
جدول المباريات
الثلاثاء 15-4-2015
الأردن * البحرين
فلسطين * قطر
الخميس 17-4-2014
قطر * الأردن
البحرين * فلسطين
السبت 19-4-2015
الأردن * فلسطين
قطر * البحرين
المنتخب يواصل تحضيراته
قال الياباني اوكياما بعد حفل القرعة أن المنتخب جاهز للبطولة من خلال التدريبات التي يقيمها يوميا، وأن المنافسة ستكون جيدة، وتعد البطولة فرصة لتجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبات، واشراك اللاعبات الاحتياط للوقوف على مستواهن ورفع الجاهزية الفنية والبدنية لهم قبل المشاركة في النهائيات.
واضاف: "ستكون البطولة افضل استعداد للمنتخب قبل الاستحقاق الآسيوي.. نحاول في الفترة المقبلة اجراء مباراتين وديتين مع منتخبات من المستوى الأول قبل المشاركة في النهائيات".
وواصل المنتخب تدريباته اليومية على ملعب الراحل قصي الخوالدة بمدينة الحسين للشباب بقيادة اوكياما والمدرب العام منير أبو هنطش، ومساعدة المدرب آسيل البربراوي، ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح واللاعبات: ملك شنك، زينة السعدي، شيرين الشلبي، سما خريسات، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، ميسم أبو خشبة، عبير النهار، شهناز جبريل، ميساء جبارة، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، لونا المصري، آية المجالي، هبة فخر الدين، آلاء أبو قشة، وعد الرواشدة، زين مظهر، مي سويلم، رزان الزاغة، هيا خليل ومرام دعمس.