منتخب الشابات الكروي يواصل التحضير لملاقاة تايلند في التصفيات الآسيوية

الجهاز التدريبي يتحدث للاعبات خلال الجرعة التدريبية أمس - (من المصدر)
الجهاز التدريبي يتحدث للاعبات خلال الجرعة التدريبية أمس - (من المصدر)

ريما العبادي

موفدة اتحاد الاعلام الرياضي

هوشينة - بدأ المدير الفني للمنتخب الوطني للشابات لكرة القدم منير ابو هنطش، تركيز أفكاره وصياغة شكل وتكتيك “النشميات” للمباراة المهمة والافتتاحية لمنتخبنا الوطني أمام منتخب تايلند يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكرة القدم للشابات، التي تستضيفها فيتنام خلال الفترة 1-10 كانون الأول (تشرين الثاني) المقبل.اضافة اعلان
ويخوض منتخب الشابات منافسات الدور الأول من التصفيات الآسيوية، من خلال المجموعة الأولى، الى جانب منتخبات تايلند وأوزبكستان وإيران، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات فيتنام والهند والصين تايبيه وميانمار.
ويبدأ منتخب الشابات مشواره في المجموعة الأولى في الثاني من الشهر المقبل بلقاء منتخب تايلند، وفي مباراته الثانية يواجه المنتخب الاوزبكي في الرابع من الشهر المقبل، ويختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء منتخب إيران في السادس من نفس الشهر، حيث تقام مباريات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة، ليلتقيا معا والفائز منهما يتأهل إلى نهائيات البطولة الآسيوية للشابات.
جاهزية وحماس
وكان منتخب الشابات أجرى أمس تمرينا على ملعب “آمي” الذي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، والذي يحتضن لقاء المنتخب مع إيران، وقد ركز المدرب منير أبو هنطش، على تكتيك وجمل من خلال اللعب الجماعي، حيث ذكر لموفدة اتحاد الإعلام الرياضي، أن الأيام التي تسبق البطولة، تعد بمثابة معسكر تدريبي للاعبات، للاعتياد على أجواء الحرارة والرطوبة العالية، مؤكدا أن اللاعبات تتدربن بحماس كبير ومعنويات عالية، مشيرا أن تحقيق الفوز على تايلاند حافز كبير ومهم لتحقيق حلم التأهل، فيما أكد مدرب الحراس معتز الريشة جاهزية حراس المرمى.
اللاعبات خضعن إلى جلسات باشراف الجهاز الطبي المكون من د. سمير سارة واختصاصية العلاج الطبيعي آمال حدادين لتخليصهن من مظاهر التعب، وقد أكد سارة على جاهزية ريما الشيخ ياسين، التي كانت تعاني من الاصابة خلال المشاركة في التصفيات، وكذلك اللاعبة لارا دعبس التي تخضع لعلاج طبيعي في حين تعرضت اللاعبة هيا خليل لاصابة ومع الالتزام بالعلاج يمكنها المشاركة.
وستصل الاربعاء المدربة منار فريج واللاعبات نور أيوب، دينا حناوي، دانيا الوقفي، لونا المومني، اللواتي تأخرن عن الالتحاق بالفريق لارتباطهن بالامتحانات الجامعية والمدرسية.