منتخب الشباب يبحث عن مفتاح العبور للدور الثاني عبر أوزبكستان

(تصوير: صلاح أبو وهدان)
(تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة

رأس الخيمة – يبحث منتخب الشباب لكرة القدم عند الساعة الرابعة مساء اليوم، عن مفتاح العبور عن المجموعة الثالثة في نهائيات آسيا لكرة القدم، عندما يواجه نظيره الأوزبكي على ملعب الإمارات في رأس الخيمة.اضافة اعلان
ويسعى المنتخب من لقاء الجولة الثانية لتحقيق الفوز والاقتراب من الدور ربع النهائي، بعد تعادل مع حامل اللقب المنتخب الكوري الشمالي 1-1 أول من أمس، بينما تصدر المنتخب الأزوبكي ترتيب المجموعة بفوزه على نظيره الفيتنامي 4-0.
تدريب خفيف
وأجرى المنتخب أمس تدريبا خفيفا تركز على تمرينات الاطالة واراحة العضلات، اضافة الى معالجة الأخطاء التي وقع بها اللاعبين بدون حمل تدريبي عال، الى جانب تحضير المنتخب تكتيكا وفنيا وفقا لخيارات المنتخب الأوزبكي، بعدما رصد الجهاز الفني بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد المنتخب الأوزبكي في لقائه مع فيتنام، ومنها ترتيب أوراق المنتخب بناء على طريقة لعب المنافس.
أبو عابد: جاهزون
 لمواجهة اوزبكستان
وأكد أبو عابد جاهزية المنتخب للمواجهة، وقال: "تابعنا لقاء المنتخب الأوزبكي الأول في المجموعة، كما رصدناه سابقا في لقاء ودي أمام السعودية، وبناء على ذلك درسنا نقاط قوته وضعفه وسنختار أسلوب اللعب بناء على ذلك، كما أن الخيارات ستكون أمامنا أكبر مع عودة أحمد سريوة للمشاركة، مع احتمالية تبديل بعض الأسماء عن التشكيلة الأولى".
وأضاف: "نظام النهائيات باللعب مع فترة راحة يوم واحد يرهق المنتخبات من أجهزة فنية ولاعبين، ولذلك نحن مطالبون بالتحضير بشكل جيد بحسب البرنامج المدرج، وهذا ما نوفره خلال هذه الايام بهدف الخروج بنتائج طيبة وخصوصا بعدما بذل الجميع جهودا كبيرة".
وعن مباراة اليوم، قال: "بالتأكيد يعتبر اللقاء مفتاح التأهل الى الدور الثاني، أعتقد قياساً لما شاهدناه أن الفرص متساوية، ورغم ذلك نريد الخروج بنتيجة ايجابية تضعنا على مقربة من ربع النهائي قبل الجولة الاخيرة أمام المنتخب الفيتنامي".
وأضاف: "على أقل تقدير يجب أن نبتعد عن الخسارة، خصوصا أن المنتخب الأوزبكي يدخل المباراة وهو تحت الضغط لانه مطالب بتحقق نتيجة ايجابية نظرا لأنه يواجه في الجولة الأخيرة المنتخب الكوري الشمالي وستكون مباراة مهمة وحاسمة لكليهما، ولذلك أي نتيجة ايجابية بالفوز أو التعادل ستخدم تطلعاتنا".
وعن اللقاء الافتتاحي أكد أبو عابد أن تكتيك المنتخب الكوري "الحذر" وراء صعوبة الوصول الى المرمى، وقال: "أخذ اللقاء المنحى التكتيكي ولذلك طالت فترة جس النبض، ورغم استحواذنا على الكرة الا أنه أكثر من تمركزه الدفاعي، وتقدموا بخطأ دفاعي وحيد، ولكن عندما باغتناهم عدلنا النتيجة، وهذا ما كنا نحضره في الدقائق الأخيرة وهو عنصر المفاجأة، ولكن الهدف الذي تلقيناه اضاع فرصة الفوز واجبرنا على الهجوم لتحقيق التعادل وهذا ما حصل".
التشكيلة المتوقعة للمنتخبين
- الأردن: نور الدين بني عطية، منذر رجا، عامر ابو هضيب، عاصم القضاة، عمر خليل، رجائي عايد، سمير رجا، فادي عوض، أحمد العيساوي، ليث بشتاوي، بلال قويدر.
- أوزبكستان: امانوف، شامشيندوف، راخمنوف، يلداشوف، فومين، ماختستاليف، كوزاك، عبدوممنوف، اسكندروف، يوسبوب، سيرجي.