منتخب الشباب يتفوق على نظيره القطري وديا

منتخب الشباب لكرة القدم - (من المصدر)
منتخب الشباب لكرة القدم - (من المصدر)

عمان- الغد- حقق منتخب الشباب لكرة القدم فوزا بركلات الجزاء على مضيفه القطري 4-2، عقب انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وذلك ضمن معسكر المنتخب في الدوحة تحضيرا للنهائيات الآسيوية.

اضافة اعلان

وتكونت تشكيلة المنتخب، في حراسة المرمى عبدالله الفاخوري وفي الدفاع يزن عبدالعال وهادي الحوراني وشوقي القزعة وبسام دلدوم، في الوسط جاء نزار الرشدان وابراهيم سعادة وفي المقدمة محمد بني عطية ومعاذ العموري ومحمد الزعبي ومحمد عبدالمطلب خلف المهاجم.

وكاد منتخبنا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 3 عقب تمريرة رائعة من ابراهيم سعادة وضعت الزعبي في وضعية انفراد ليراوغ الحارس وتطول عليه الكرة إلى الدفاع الذي ابعدها إلى بر الأمان.

وبقي منتخبنا ضاغطا على دفاع المنتخب القطري الذي انهكه الضغط العالي منذ بداية المباراة عن طريق رباعي المقدمة.

وفي الدقيقة 22 سنحت فرصة جديدة لمنتخبنا عن طريق الزعبي، الا ان حارس قطر تصدى لتسديدته التي ارسلها من خارج منطقة بصعوبة.

ومع مرور الدقائق سيطر منتخبنا على المباراة بمجهود كبير بذله لاعبو الوسط في قطع وإيصال الكرة إلى المهاجمين الذين غاب عنهم التوفيق في اكثر من لقطة كانت ستعلن تقدم منتخبنا بالنتيجة.

وفي الشوط الثاني نظم المنتخب القطري صفوفه وكان قريبا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 55، الا أن التسديدة افتقدت للدقة وذهبت إلى ركلة مرمى لصالح منتخبنا.

وسنحت للزعبي فرصة من داخل منطقة الجزاء، حيث توغل بمجهود فردي رائع وسددها لتلمس العارضة الأفقية وتخرج ركلة مرمى لصالح اصحاب الأرض.

وشهدت الدقيقة 86 مشاركة يوسف أبو الجزر بديلا لإبراهيم سعادة، وذلك عقب غيابه عن الملاعب 5 أسابيع لإصابة تعرض لها في المواجهة الودية التي جمعت المنتخب مع نادي الطلبة العراقي في عمان.

ومع مرور الدقائق هدد منتخبنا مرمى أصحاب الارض في اكثر من مناسبة الا ان التسرع في إنهاء الفرص وسوء الحظ حالا دون انتهاء المباراة بوقتها الاصلي، ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت لمتتخبنا بأقدام هادي الحوراني وعمر هاني وخالد صياحين وحمزة الصيفي، بينما تصدى الفاخوري لتسديدة واضاع المنتخب القطري أخرى لتعلن فوز منتخبنا.