منتخب الشباب يلتقي قيرغيزستان وديا استعدادا لنهائيات آسيا

فرحة لاعبي منتخب الشباب بأحد الأهداف في مباراة ودية سابقة - (الغد)
فرحة لاعبي منتخب الشباب بأحد الأهداف في مباراة ودية سابقة - (الغد)

مهند جويلس

عمان - يواصل المنتخب الوطني تحت 20 عاما لكرة القدم، تحضيراته استعدادا لخوض نهائيات كأس آسيا مطلع شهر آذار (مارس) المقبل في أوزبكستان، وذلك من خلال مواجهة منتخب قيرغيزستان وديا عند الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، في المباراة التي ستقام مجرياتها على ملعب “افرنيسكي” في مدينة أنطاليا التركية.اضافة اعلان
وكان المنتخب الوطني قد بدأ معسكره التدريبي بالتعادل مع العراق بهدف لمثله، وسجل له اللاعب محمد أبو هزيم، فيما سيختتم المنتخب مبارياته الودية في تركيا بلقاء أحد الأندية الأوزبكية السبت المقبل، قبل العودة وإقامة معسكر داخلي تحضيرا للنهائيات القارية.
واختتم منتخب الشباب تدريباته أمس على ملعب مجمع ليماك اركاديا الرياضي تحضيرا لمواجهة اليوم، تحت قيادة المدرب إسلام ذيابات، والذي عمل من خلاله على معالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في المباراة الماضية أول من أمس أمام العراق، في محاولة للثبات والاستقرار على التشكيلة التي ستمثل المنتخب في الاستحقاق الآسيوي.
وقدم المنتخب مستوى جيدا أمام العراق أحد المنتخبات التي تضم أسماء مميزة في مختلف المراكز، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، وسيحاول ذيابات من خلال لقاء اليوم، مواصلة تطبيق أفكاره الهجومية، ومحاولة تنويع أساليب اللعب لتبعا لطبيعة المنافسين، في ظل مواجهة مدارس مختلفة في النهائيات.
وينافس المنتخب الوطني في نهائيات آسيا بالمجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، طاجيكستان وسلطنة عمان، إذ يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي، فيما تحجز المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي بطاقة للمشاركة في نهائيات كأس العالم (إندونيسيا 2023).
ويغيب عن التجمع الحالي لاعبان مهمان في قائمة منتخب الشباب وهما أمين الشناينة بداعي الاحتراف في الرفاع البحريني، ومهند أبو طه الذي يخوض فترة معايشة مع أحد الأندية البلجيكية، علما بأنهما سينضمان للمنتخب قبل خوض البطولة الآسيوية بعدة أيام.
وتضم قائمة الشباب المتواجدة في تركيا 23 لاعبا، وهم: مراد الفالوجي، عبد الرحمن محمد، محمود المحارمة، هاشم المبيضين، بكر كلبونة، عاصم أبو التين، سيف الدين درويش، يوسف حسان، سلطان الشياب، علي العزايزة، قصي المنصوري، علاء دية، أدهم الرفاعي، محمد رائد، عمر صلاح، محمد أبو هزيم، أحمد أيمن، معاذ العليمات، عرفات الحاج، زكريا عمرو، علي حجبي، أحمد دلدوم، أوس أبو هضيب.
ومن المتوقع أن يعتمد ذيابات في تشكيلته الأساسية على كل من مراد الفالوجي، عاصم أبو التين، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، محمد أبو هزيم، عمر صلاح، علي العزايزة، سيف الدين درويش، معاذ العليمات وبكر كلبونة.
وعلى الجانب الآخر، يتطلع منتخب قيرغيزستان لرفع مستوى تحضيراته، عندما يواجه المنتخب الوطني أحد المرشحين للمضي قدما في البطولة، والخروج من المواجهة بمكتسبات فنية عديدة بحثا عن إظهار التطور الكبير الذي وصلت إليه كرة قيرغيزستان خلال السنوات الماضية.
وكانت قيرغيزستان قد تأهلت إلى النهائيات القارية، بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها، حيث حلت من بين أفضل المنتخبات التي احتلت الوصافة، فخسرت في مواجهتها مع إيران بطلة المجموعة بنتيجة (1-0)، فيما فازت على الإمارات بنتيجة (2-0)، واكتسحت بروناي بسداسية بيضاء، علما بأنها تواجدت في المجموعة الرابعة بالنهائيات الآسيوية إلى جانب منتخبات السعودية، اليابان والصين.