منتخب الشباب ينتظر تحديد منافسه بربع نهائي كأس العرب

مهند جويلس

عمان- ضمن منتخب تحت 20 عاما صدارة المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب للشباب، والتي تقام منافساتها في مدينة أبها السعودية حتى السادس من شهر آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 16 منتخبا.اضافة اعلان
جاء ذلك بعد فوز المنتخب اليمني على نظيره الإماراتي بهدف دون مقابل في الجولة الثالثة من المجموعة، ليتصدر منتخب الشباب بشكل رسمي فرق المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله في المباراة الأولى مع الإمارات بهدف لمثله سجله اللاعب أمين الشناينة، قبل تخطي المنتخب اليمني بهدف نظيف حمل إمضاء اللاعب يوسف حسان.
وينتظر منتخب الشباب تحديد منافسه في الدور المقبل، حيث اختتمت في ساعة متأخرة أمس منافسات الدور الأول بمواجهتين، حيث واجه المنتخب الجيبوتي نظيره التونسي على ملعب مدينة الأمير سلطان لحساب المجموعة الخامسة، فيما التقى المنتخب الفلسطيني مع نظيره المغربي على ملعب نادي ضمك لتحديد متصدر المجموعة السادسة.
وبحسب القرعة التي أقيمت قبل انطلاق البطولة، فإن متصدر المجموعة الأولى (المنتخب السعودي) والمجموعة الثانية (المنتخب الوطني)، سيخوضان مواجهتهما في الدور ربع النهائي، بلقاء أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني من بين المجموعات الست، فيما سيلتقي متصدر المجموعة الثالثة مع متصدر المجموعة الخامسة، ومتصدر المجموعة الرابعة مع متصدر المجموعة السادسة.
وضمن المنتخب الجزائري أول من أمس بطاقة العبور للدور الثاني بتصدره المجموعة الثالثة، والمنتخب المصري كذلك بعد صدارته المجموعة الرابعة.
وسيغيب عن المنتخب في مباراته المقبلة عند الساعة الرابعة والنصف مساء الأحد المقبل، أفضل لاعب في المبارتين الماضيتين للمنتخب الوطني أمين الشناينة، والذي التحق مؤخرا بناديه الفيصلي بعد اتفاق مسبق بين الاتحاد والنادي، بعودة اللاعب لناديه في حال تأهل المنتخب للدور الثاني، لاستئناف مرحلة الإياب من دوري المحترفين التي تنطلق اليوم، إلى جانب غياب سيف درويش بداعي الإيقاف، علما بأن المنتخب يفتقد لجهود اللاعب مهند أبو طه منذ بداية البطولة أيضا.
ويواصل المنتخب تدريباته اليومية تحت قيادة المدرب الوطني إسلام ذيابات، والذي نجح في اختباره الأول بتصدر المجموعة والتأهل للدور المقبل، مع ارتفاع طموحات المنظومة بالمحاولة للوصول إلى أبعد نقطة، والتتويج بلقب البطولة نظرا لمستوى المنتخب الذي كان من أفضل المنتخبات التي ظهرت بالدور الأول.