منتخب الكرة يخضع لتجربة ودية أمام العراق اليوم

لاعبو المنتخب الوطني أثناء التدريبات تحضيرا للقاء اليوم - (تصوير: جهاد النجار)
لاعبو المنتخب الوطني أثناء التدريبات تحضيرا للقاء اليوم - (تصوير: جهاد النجار)

عمان –الغد– يخضع المنتخب الوطني لكرة القدم الى مباراة ودية تجمعه مع نظيره المنتخب العراقي عند الساعة الخامسة من مساء اليوم "السبت"، على ستاد عمان الدولي، وذلك في إطار التحضيرات الفنية التي تسبق المواجهة المرتقبة التي تجمعه مع المنتخب الإسترالي يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث يملك المنتخب الوطني 7 نقاط، فيما يتصدر المنتخب الاسترالي فرق المجموعة برصيد 9 نقاط. اضافة اعلان
يذكر أن المنتخب الاسترالي يتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، وثم قيرغيزستان بـ4 نقاط، وبعد ذلك كل من طاجكستان وبنجلادش بنقطة واحدة.
ويسعى الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني بقيادة البلجيكي بول بوت الى الاستفادة من مباراة اليوم من خلال اشارك اكبر عدد ممكن من اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في الجولتين المقبلتين.
وسيجد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكابتن بول بوت نفسه مضطرا لحصر خياراته البشرية بـ21 لاعبا من اصل 26 شملتهم التشكيلة الرسمية التي تستعد لملاقاة استراليا عند الخامسة مساء 8 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي على ستاد عمان الدولي وبعد ذلك طاجكستان عند السابعة مساء يوم 13 الشهر الحالي وفي المكان ذاته، تتمثل غيابات النشامى باللاعبين منذر ابو عمارة وابراهيم الزواهرة اللذين سيلتحقان بالمنتخب يوم الاثنين المقبل، وهو ما ينطبق على حسن عبدالفتاح الذي قرر ناديه الخريطيات تسريحه يوم الاثنين ايضا، طبقا لتعليمات الاتحاد الدولي التي تجبر المنتخبات على الاستعانة بلاعبيها قبل 72 ساعة من الفترة المخصصة للمباريات الدولية الرسمية والتي تبدأ يوم الخميس المقبل.
وسينضم الى هذه الغيابات اللاعب يوسف الرواشدة، بعدما تعرض أول من امس الخميس لإصابة بكدمة قوية على الساق اليمنى والتواء بالكاحل بعد احتكاك بدني خلال التقسيمة التي اقيمت في الدقائق الأخيرة من التدريب، والتي تتطلب الخضوع للراحة وجلسات منتظمة تتزامن مع تلقي العلاج المناسب بشكل دوري.
كما لا تزال الشكوك تحيط مشاركة عامر شفيع في المباراة، حيث قد يفضل الجهاز الفني اراحته، تجنبا لحدوث اية مضاعفات سلبية على الاصابة التي سبق وتعرض لها مع ناديه، وضمانا لوصوله الى الجاهزية الفنية والبدنية الكاملة قبل مباراة استراليا.
وكان بوت اختار ضمن التشكيلة كلا من: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، محمد الشطناوي، عدي زهران، احسان حداد، ابراهيم الزواهرة، انس بني ياسين، عامر ابو هضيب، محمد الباشا، محمد الدميري، احمد عبد الحليم، حمزة الدردور، منذر ابو عمارة، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، شريف عدنان، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، عدي الصيفي، احمد سمير، حسن عبد الفتاح، سعيد مرجان، عبدالله ذيب، محمود زعترة، ركان الخالدي.
العراق يتدرب
وعلى الطرف الآخر، اجرى المنتخب أمس تدريبه الرئيسي على ستاد عمان الدولي، بعدما كان اجرى فور وصوله أول من امس جرعة تدريبية على ملعب البترا.
وتضم قائمة المنتخب العراقي كلا من: نور صبري ومحمد كاصد وسلام شاكر واحمد ابراهيم ومصطفى ناظم وسامح سعيد وحسين فلاح ومروان حسين وسعد عبد الامير وعلي قاسم واسامة علي وعلاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم وعلي حصني وهمام طارق وبشار رسن وصفاء جبار وحمزة عدنان ويونس محمود وكرار محمد وعبد القادر طارق.
ويلاحظ من التشكيلة التي تم تسميتها من قبل المدرب العراقي يحيى علون غياب عدد كبير من اللاعبين المحترفين، حيث ينتظر أن يلتحقوا بالفريق فور وصوله إلى فيتنام، حيث يواجه منتخبها ضمن التصفيات ذاتها (المجموعة السادسة).